تخطي إلى المحتوى الرئيسي
مقابلة

أمين عام المنتدى العربي للبيئة والتنمية: خفض استهلاك اللحوم الحمراء يسمح بتوفير المياه

سمعي
نجيب صعب، أمين عام المنتدى العربي للبيئة والتنمية ( تصوير مونت كارلو الدولية)

قال نجيب صعب أمين عام المنتدى العربي للبيئة والتنمية إن الانخراط في سلوكيات إنتاج واستهلاك مستدامَين يمر عبر عدة إجراءات والالتزام بعدة قواعد ومنطلقات منها أن الموارد الطبيعية محدودة و" ليست مجانية"، وبالتالي فإن استخدامها لا يمكن أن يتم " بدون حدود".

إعلان

 

رأى صعب في حديث خص به " مونت كارلو الدولية" أن المؤتمر الذي عقده المنتدى في بيروت يومي 16 و17 نوفمبر-تشرين الثاني عام 2015  حول الاستهلاك المستدام في المنطقة العربية، يندرج في إطار المساعي الرامية إلى تغيير سلوكيات الإنتاج والاستهلاك التي تساهم في استنزاف الموارد الطبيعية.
وشدد أمين عام المنتدى العربي للبيئة والتنمية، انطلاقا من نتائج التقرير السنوي الجديد الذي أصدره المنتدى حول الموضوع والذي نوقش خلال المؤتمر، على ضرورة إصلاح أنظمة دعم مواد الاستهلاك الأساسية على نحو يسمح بالحد التدريجي من هذا الدعم الذي تحول مع مرور الوقت إلى وسيلة من وسائل إهدار الموارد الطبيعية، والعمل في الوقت ذاته على استخدام المبالغ المخصصة للدعم لرفع معاشات التقاعد أو في مشاريع تربوية تعود بالنفع على المجتمع.
بموازاة ذلك، حرص أمين عام المنتدى العربي للبيئة والتنمية على إبراز بعض التوصيات التي أصدرها المنتدى في أعقاب المؤتمر حول الاستهلاك المستدام. ومن هذه الإجراءات تغيير عادات الاستهلاك من خلال التقليل من استهلاك اللحوم الحمراء مثلا وبشكل يساعد على ترشيد استخدام الموارد الطبيعية والاستثمار في مصادر الطاقة الجديدة والمتجددة وأنظمة الري التي تحد من هدر الموارد المائية.

 

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن