تخطي إلى المحتوى الرئيسي
مقابلة

محمد الركابي منظم مسابقة ملكة جمال العراق 2016: ستشارك الفائزة في مسابقة جمال الكون

سمعي
بعض المتنافسات على لقب "ملكة جمال العراق"
إعداد : منى ذوايبية

قال محمد الركابي المنظم الأساسي لمسابقة ملكة جمال العراق في حديث خص به " مونت كارلو الدولية" إن 10 عراقيات سيشاركن في السباق النهائي مساء السبت 19 كانون الأول – ديسمبر في فندق كريستال جراند عشتار بالعاصمة العراقية بغداد.

إعلان

ومن المتنافسات على لقب ملكة جمال العراق لعام 2016 واحدة من كركوك وأخرى من البصرة.

وإذا كان منظمو المسابقة حسب الركابي قد اعتمدوا نفس المقاييس المعتمدة لاختيار ملكة جمال العالم بالنسبة إلى عملية التنافس على لقب ملكة جمال العراق، فإنه قال إنه تم التخلي عن تقليد من هذه التقاليد يتمثل في إلباس المتسابقات مايوه البحر أو البيكيني لمراعاة تقاليد المجتمع العراقي.

وعن التهديدات التي تلقاها منظمو المسابقة ، قال محمد الركابي إنها دفعت بعدد من المرشحات إلى سحب ترشحن خوفا على حياتهن. أما المنظمون فإنهم تقدموا بشكاوى قضائية ضد الجهات التي تقف وراء هذه التهديدات ومنها مثلا تلك التي اتهمت المنظمين بأنهم " ماسونيون".

وقد حرص المنظمون كما يقول الركابي على جعل لجنة التحكيم التي تضم 8 أشخاص متعددة المواهب والتخصصات منها إدارة التنمية البشرية والصحافة والفنون الجميلة والإخراج.

وقال الركابي إن العراقية الفائزة بلقب ملكة جمال العراق ستشارك في مسابقة ملكة جمال العالم.

الملاحظ أن آخر مسابقة عراقية في هذا السياق تعود إلى عام 1972. وكانت وجدان برهان الدين سليمان قد مثلت العراق في هذه المسابقة التي نظمت في بورتوريكو.

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.