تخطي إلى المحتوى الرئيسي
مقابلة

الجروان: يريدون ضرب استقرار الدول العربية باتهامها بالتصويت لصالح إسرائيل

سمعي

استنكر أحمد بن محمد الجروان، رئيس البرلمان العربي، في حديث لمونت كارلو الدولية، موقف الدول التي صوتت لصالح إسرائيل في انتخابات رئاسة اللجنة الدولية السادسة المكلفة بالقضايا القانونية ومكافحة الإرهاب في الأمم المتحدة.

إعلان
 
واستهجن الجروان قيام المجتمع الدولي بقبول هكذا نتيجة في الوقت الذي تظهر فيه جميع التقارير الدولية الانتهاكات الإسرائيلية للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية
 
وفيما يخص الأنباء التي سربتها بعض وكالات الأنباء والصحف العربية والإسرائيلية نقلاً عن مصادر دبلوماسية، بشأن قيام بعض الدول العربية بالتصويت لصالح إسرائيل في الجمعية العامة للأمم المتحدة، استبعد رئيس البرلمان العربي بشكل قاطع صحة ذلك، مؤكداً رفض العالم العربي أجمع لرئاسة إسرائيل للجنة القانونية في الأمم المتحدة. وأضاف الجروان، إن الجهات التي تعمدت تسريب مثل هذه الأنباء تهدف إلى ضرب استقرار الدول التي تم اتهامها بالتصويت، مثل المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات والمملكة الأردنية والمملكة المغربية، معللاً ذلك بكون هذه الدول تعد الأكثر استقراراً وقدرةً على محاربة الإرهاب. كما حذر الجروان من نية بعض الجهات الغربية والإسرائيلية إعطاء الإرهابيين ذريعةً لضرب تلك الدول بحجة تعاملها مع إسرائيل.  
 
 

 

 

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن