مقابلة

مندوب "كوب 22": تأكيد على ضرورة تفعيل اتفاق باريس ومساعدة إفريقيا

سمعي
مندوب قمة المناخ 22 عبد العظيم الحافي (تصوير مونت كارلو الدولية)

ضيف مونت كارلو هذا المساء هو عبد العظيم الحافي مندوب المؤتمر العالمي حول المناخ المنعقد حاليا في مدينة مراكش المغربية. حاوره حسان التليلي، موفد مونت كارلو الدولية إلى مراكش، بشأن عدد من الملفات المطروحة في المؤتمر ورهانات القمتين اللتين تُعقدان اليوم وغدا في مقر انعقاد المؤتمر: القمة العالمية والقمة المخصصة للقارة الإفريقية.

إعلان

قال عبد العظيم الحافي مندوب مؤتمر المناخ العالمي والمندوب السامي للمياه والغابات ومحاربة التصحر في المملكة المغربية، إن القمة العالمية التي تعقد يوم 15 من الشهر ذاته في مقر المؤتمر والقمة المخصصة للقارة الإفريقية يوم 16 هدفهما الأساسي توجيه رسالة قوية مفادها أن تفعيل مقررات باريس بشأن سبل الحد من الانبعاثات الحرارية والتكيف معها ضرورة قصوى بالنسبة إلى الأسرة الدولية.
 

ورأى مندوب " كوب 22» في حديث ل"مونت كارلو الدولية " أن في القمتين رسالة أخرى مفادها أن مؤتمر المناخ العالمي في دورته الثانية والعشرين مدعو إلى اتخاذ عدد من الإجراءات الرامية إلى مساعدة البلدان الأكثر تضررا من تبعات الانبعاثات الحرارية والتي لا تساهم إلا بقسط ضئيل جدا في إنتاج هذه الانبعاثات. وهو أساسا حال البلدان الإفريقية والجزر الصغيرة الواقعة في المحيط الهادئ.
 

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن