مقابلة

ولد الشيخ احمد: "ما من حلّ عسكري لليمن رغم انتصارات طرف أو آخر"

سمعي
(أرشيف)

في مقابلة خاصة مع طارق القاعي لإذاعة مونت كارلو الدولية، تطرّق المبعوث الخاص للأمم المتحدة في اليمن ولد الشيخ أحمد، إلى الاجتماع الأخير الذي عقد في لندن للجنة الرباعية حول الأزمة الإنسانية والسياسية التي يعاني منها اليمن بالإضافة إلى خارطة الطريق للخروج بمسار سلمي في البلاد.

إعلان

واعتبر ولد الشيخ أنّ ما من حلّ عسكري لليمن وإنما سياسي. "حتى لو كانت هناك انتصارات عسكرية من طرف أو آخر، لن يتغيّر الأمر. الحل الوحيد والمستدام هو الحل السياسي الذي يضمن على المدى البعيد، تعامل الأطراف بشكل إيجابي" كما قال ولد الشيخ أحمد.

أما بالنسبة للحل السياسي فذكّر المبعوث الأممي باجتماعات الكويت التي نادت بتسليم السلاح من جهة وبمشاركة جميع الأطراف في العملية السياسية فيما بعد.

وفيما يتعلق بالأزمة الإنسانية في اليمن والتي وصفتها الأمم المتحدة بأنّها أسوأ أزمة إنسانية في العالم، توقف ولد الشيخ أحمد عند المجاعة التي تضرب اليمن حاليا" والتي تهدد حياة سبعة ملايين مواطن. فالحرب المستمرة تقتل الناس كما أنها تؤثر على عمل المنظمات الإنسانية بحسب ما قال. هذا وأشار ولد الشيخ أحمد أن اجتماعاً للمانحين سيعقد في جنيف الشهر المقبل سيحضره الأمين العام للأمم المتحدة لتقديم المساعدات الإنسانية لليمن.

 

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن