تخطي إلى المحتوى الرئيسي
مقابلة

وزير الإعلام بجنوب السودان: "لم نختلق المجاعة على عكس ما يُروج له البعض"

سمعي
وزير الإعلام بجنوب السودان مايكك مكاوي ( أرشيف)

يتحدث وزير الإعلام في دولة جنوب السودان مايكل مَكُوي عن مستجدات الوضع الأمني والنزاع السياسي في هذا البلد الذي استقل قبل عامين ونصف وعن أزمة النازحين واللاجئين إلى دول الجوار، وعن الوضع المعيشي للسكان في ظل المجاعة التي اجتاحت أكثر من منطقة منذ العام الماضي.

إعلان

نفى وزير الإعلام والناطق باسم الحكومة في دولة جنوب السودان، مايكل مكوي، نفيا قاطعا أن تكون الحكومة التي ينتمي إليها قد " اختلقت المجاعة " المتفشية حاليا في عدة مناطق من هذا البلد. وقال في حديث خص به "مونت كارلو الدولية " إن المروجين لمثل هذا الكلام لديهم أغراض شخصية لا تخدم مصالح شعب دولة جنوب السودان. ومضى يقول إن السبب الرئيسي في تفشي مشكلة المجاعة هو الجفاف الناتج عن عوامل مناخية.

وأكد مكوي أن المجاعة بدأت تعض بأنيابها على عدد من سكان دولة جنوب السودان منذ العام الماضي بسبب عدم هطول الأمطار في المواسم التي تنزل فيها بغزارة، ومنها مثلا بداية شهر أبريل- نيسان من كل عام. وقال الوزير إن المزارعين لم يزرعوا بعدُ هذا العام ما كان يُفترض أن يُجنى محصولُه في بداية الصيف المقبل بسبب شح الأمطار. ودعا الأسرة الدولية لتقديم مساعدات إنسانية عاجلة لتخفيف معاناة سكان دولة جنوب السودان في هذه الظروف العصيبة.
 

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.