تخطي إلى المحتوى الرئيسي
مقابلة

السفير الأردني في فرنسا مَكرم القَيسي: "مدينة السلط الأردنية المرشحة للانضمام لقائمة التراث العالمي عام 2017 تعتبر نموذجا للتسامح الديني"

سمعي
مكرم القيسي السفير الأردني في فرنسا

ضيف مونت كارلو الدولية مساء اليوم هو السيد مَكرم القَيسي السفير الأردني في باريس حاورته إلهام تزروت حول مدينة السَّلط الأردنية المرشحة للانضمام لقائمة التراث العالمي عام 2017.

إعلان

قال مكرم القيسي السفير الأردني في باريس إن ترشح مدينة السلط الأردنية المرشحة للانضمام إلى قائمة التراث العالمي عام 2017 يعزى إلى عدة أسباب وعوامل من شأنها تأهيل هذه المدينة لتكون جزءا من التراث العالمي منها أساسا إلى الأبعاد المعمارية والتاريخية للمباني الاثنين والعشرين المنتقاة من المدينة في سجل الترشح وكونها ترمز بشكل قوي إلى العيش المشترك والتسامح بين المسلمين والمسيحيين منذ ألف وخمس مائة سنة.

وأضاف السفير الأردني في باريس يقول في حديث خص به "مونت كارلو الدولية" إن الإعداد لملف ترشح مدينة السلط الأردنية إلى قائمة التراث العالمي هذا العام قد استغرق ثلاث سنوات وإن بلاده حريصة على تطبيق كل الإجراءات التي تفرضها هذه اللجنة على كل بلد يرغب في الانضمام إلى قائمة التراث العالمي.

وللأردن حاليا خمسة مواقع مسجلة في قائمة التراث العالمي. وأيا يكن قرار لجنة اللجنة في المواقع التي ستدخل هذا العام قائمة التراث العالمي، فإن السفير الأردني في باريس متفائل بإمكانية تعزيز حضور الأردن فيها في المستقبل.

حاورته إلهام تزروت

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن