تخطي إلى المحتوى الرئيسي
مقابلة

مساعد الرئيس السوداني: الموقف الأصلح من الأزمة الخليجية هو دعوة جميع الأطراف إلى تحكيم العقل

سمعي
عبد الرحمن الصادق المهدي ( فيسبوك)
إعداد : مونت كارلو الدولية
3 دقائق

قال عبد الرحمن الصادق المهدي مساعد الرئيس السوداني عمر البشير في حديث خص به " مونت كارلو الدولية " إن من مهام حكومة الوفاق الوطني الحالية قيادة البلاد إلى انتخابات حرة تجسد الشرعية عبر " صناديق الانتخاب لا صناديق الذخيرة". وبالرغم من أن بعض أحزاب المعارضة السودانية لاتزال تنتقد مخرجات الحوار الوطني الذي حصل بين النظام السوداني وعدد من قوى المعارضة المسلحة وغير المسلحة، فإن مساعد الرئيس السوداني بدا واثقا من إمكانية الإعداد للمستقبل بشكل إيجابي من قبل كل الأطراف السياسية السودانية أيا تكن مواقعها.

إعلان

ونفى عبد الرحمن الصادق المهدي الأخبار التي نُشرت مؤخرا ومفادها أن قوات الأمن قد أطلقت النار على محتجين على زيارة الرئيس السوداني عمر البشير الأخيرة إلى إقليم دارفور. وقال إن قوات الأمن لا علاقة لها بمقتل شخصين في معسكر يؤوي لاجئين في جنوب دارفور.

وبشأن موقف السودان من الأزمة الخليجية، قال مساعد الرئيس السوداني: " نحن في السودان نعتقد أن الموقف الأصلح هو دعوة جميع الأطراف إلى تحكيم صوت العقل".

أما بشأن مستقبل العلاقات السودانية الأمريكية لاسيما في ظل الحظر الأمريكي الذي لم يُرفع بعد عن السودان، فقد قال عبد الرحمن الصادق المهدي إن حذف بلاده من قائمة البلدان التي يُمنع على رعاياها زيارة الولايات المتحدة الأمريكية " خطة إيجابية" . وأضاف يقول إن المباحثات الأمريكية السودانية تخلص إلى أن رفع الحظر عن السودان سيتم عما قريب بدليل أن المحادثات التي أجراها وزير الخارجية السوداني مؤخرا مع عدد من مسؤولي الإدارة الأمريكية تطرقت إلى مستقبل العلاقات بين البلدين في فترة ما بعد الحظر.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.