تخطي إلى المحتوى الرئيسي
مقابلة

الدبلوماسي الايراني السابق: ''إذا استهدفت اسرائيل مصالح إيران، فالرد قد يكون داخل العمق الاسرائيلي''

سمعي
الدبلوماسي الإيراني السابق هادي أفقهي/يوتيوب

ضيف مونت كارلو الدولية هذا المساء هو السيد هادي أفقهي - دبلوماسي إيراني سابق، حاوره رابح خالدي حول أبعاد التهديدات الاسرائيلية بخصوص ر د عسكري لكسر مااسمته بالتغلغل والنفوذ الايراني في سوريا .

إعلان

قال  الدبلوماسي الايراني السابق  هادي أفقهي في حديث خص به مونت كالو الدولية بشأن التهديدات الاسرائيلية بخصوص توجيه رد عسكري على ما تسميه اسرائيل بـ ''التغلغل الايراني لبسط نفوذها في منطقة الشرق الأوسط ''، إنه لايحق لاسرائيل أن تقرر مصير وجود قوات ايرانية أو سورية أو حزب الله على أرض هي غير أرضها ، فهذا يعتبر حقا سياديا . وفي حال استهداف مصالح إيران من قبل اسرائيل  فإن الرد الايراني  قد يكون داخل العمق الاسرائيلي.

وعن التحذيرات الاسرائيلية من تزايد القوة العسكرية الايرانية في المنطقة وما تقوم به من تسليح لعناصر حزب الله، قال الدبلوماسي الايراني السابق إن اسرائيل في الحقيقة تريد إلقاء اللوم على إيران  لتبرير ''عملياتها الاجرامية  واعتدائها على الأجواء والأراضي والمواقع العسكرية والمدنية في سوريا''.
وأضاف أفقهي يقول إنه من حق إيران أن تعطي السلاح لحزب الله، لأن الأرض الجنوبية في لبنان محتلة،  وبالتالي يجب التعامل مع اسرائيل بالقوة عندما تستعمل القوة .

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن