تخطي إلى المحتوى الرئيسي
مقابلة

حسن بهنام ل"مونت كارلو الدولية": الاتفاقيات الموقّعة ستضيف نحو مليار يورو لحجم العلاقات المصرية-الفرنسية

سمعي
حسن بهنام، مدير غرفة التجارة والصناعة الفرنسية في مصر (فيسبوك)
2 دقائق

كشف حسن بهنام، مدير غرفة التجارة والصناعة الفرنسية في مصر، لمونت كارلو الدولية، أن الاتفاقيات الاقتصادية الثنائية الموقعة بين مصر وفرنسا خلال زيارة الرئيس إيمانويل ماكرون إلى مصر، تتراوح بين 25 و30 اتفاقية، بإجمالي يبلغ نحو مليار يورو.

إعلان

وتشمل الاتفاقيات المصرية- الفرنسية عدة قطاعات استثمارية منها الطاقة والطاقات المتجددة والطرق والبناء والصناعات الدوائية والسياحة والتعليم والصحة والاتصالات والتكنولوجيا.

وأوضح بهنام أن مطالب المستثمرين الفرنسيين في مصر تتلخص في ثلاث نقاط، أولها وأهمها الأمن والاستقرار في البلاد وهو ما تحقق مؤخراً على حد تعبيره. وثاني تلك المطالب يتمثل في تسهيل الحصول على تراخيص بعيداً عن البيروقراطية، نقطة تتلخص في الحصول على تسهيلات بنكية في ما يخص حركة الأرباح وتحويلاتها.

وأضاف حسن بهنام، أن الوزراء المصريين يحملون في جعبتهم جميع الضمانات المطلوبة للتأكيد على تقديم التحويلات المالية وقيام وزارة الاستثمار بإجراءات جديدة تهدف لتسريع الحصول على تراخيص، بالإضافة إلى ما يوفره قانون الاستثمار الجديد من تسهيلات كبرى في ظل وجود 19 منطقة صناعية جديدة.

يذكر أن الوجود الاقتصادي الفرنسي في السوق المصرية يتمثل في 162 شركة جديدة توظّف 40 ألف شخص، بالإضافة إلى حجم استثمارات فرنسية مباشرة تبلغ 4.2 مليار يورو، وتبادل تجاري يقدر بنحو 2.7 مليار يورو بميزان تجاري يميل لصالح فرنسا، علماً بأن صادرات مصر إلى فرنسا ارتفعت خلال 2018 بمعدل 21%، ما يدل على تحسن العلاقات التجارية بين البلدين.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.