تخطي إلى المحتوى الرئيسي
قرأنا لكم

"فلسطين تفوز" بجائزة البوكر للرواية العربية برواية ربعي المدهون "كونشرتو الهولوكوست والنكبة"

سمعي
( الصورة من فيس بوك)

فاز الكاتب الفلسطيني المقيم في لندن ربعي المدهون بجائزة بوكر للرواية العربية لهذا العام عن روايته "كونشرتو الهولوكوست والنكبة" الصادرة عن المؤسسة العربية للدراسات والنشر في بيروت وعمان وأيضا عن مكتبة "كل شيء" في حيفا وهي عمل مركب من الواقعي والمتخيل الافتراضي سعى فيه الكاتب إلى توثيق أدبي لكثير من مآسي الفلسطينيين وآلامهم وتشردهم ومصائرهم .

إعلان

 

وجاء تتويج المدهون بعد وصوله إلى القائمة القصيرة لجائزة البوكر رفقة خمس روائيين عرب آخرين، هم الكاتب المغربي طاري بكاري عن روايته نوميديا.

والكاتب المصري محمد ربيع عن روايته "عطارد" و الكاتب اللبناني جورج يرق عن روايته "حارس الموتى" والكاتبة السورية شهلا العجيلي عن روايتها "سماء قريبة من بيتنا" والكاتب الفلسطيني محمود شقير عن روايته "مديح لنساء العائلة".

للإشارة فربعي المدهون ولد في المجدل/عسقلان سنة 1945 وهاجرت عائلته إلى قطاع غزة عام 1948 واستقرت في مخيم خان يونس للاجئين. درس التاريخ في جامعة الإسكندرية ولم يحصل على الشهادة الجامعية لأنه أبعد عن البلاد عام 1970 لأسباب سياسية. وهو يعمل حاليا في جريدة الشرق الأوسط التي تصدر في لندن حيث يقيم ويحمل الجنسية البريطانية. ومن أعماله (الانتفاضة الفلسطينية الهيكل التنظيمي وأساليب العمل)‭ ‬و(طعم الفراق .. ثلاثة أجيال فلسطينية في ذاكرة) و(السيدة من تل أبيب).

كما أنه أصدر الجزء الأول من حركات "الكونشرتو الموسيقي" في رواية حملت عنوان"مصائر" ...
 

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن