تخطي إلى المحتوى الرئيسي
قرأنا لكم

الوجه الحقيقي لمارين لوبان

سمعي
الإعلامي الفرنسي رونو ديلي و غلاف كتابه "مارين لوبان، الوجه الحقيقي" (يوتيوب)

في برنامج "قرأنا لكم" يحدثكم عبدالإله الصالحي عن كتاب للمحلل السياسي والإعلامي الفرنسي رونو ديلي بعنوان "مارين لوبان، الوجه الحقيقي"

إعلان

صدر مؤخرا عن دار بلون للنشر في باريس كتاب للمحلل السياسي والإعلامي الفرنسي رونو ديلي بعنوان "مارين لوبان، الوجه الحقيقي" يتناول فيه بالتحليل والتقصي شخصية زعيمة حزب الجبهة الوطنية اليميني المتطرف التي باتت المرشحة الأوفر حظا للفوز في الدورة الأولى للانتخابات الرئاسية المقبلة في فرنسا وقد تنجح إن حالفها الحظ بالوصول إلى الرئاسة...

وحسب المؤلف، تستفيد لوبان من خلو الساحة من منافسين كبار، مثل الرئيس فرانسوا هولاند الذي قرر عدم الترشح لولاية رئاسية ثانية، وأيضا الإقصاء المهين لكل من الرئيس السابق نيكولا ساركوزي، ورئيس الوزراء السابق آلان جوبيه، بالإضافة إلى رئيس الوزراء الاشتراكي السابق مانويل فالس، الذي أقصي في تمهيديات الحزب الاشتراكي من طرف المرشح الشاب بونوا هامون.

وتخوض لوبان ، حسب رونو ديلي، حملة الانتخابات الرئاسية مقنعة برداء الاعتدال في محاولة لتطمين واستمالة ناخبين جدد من اليمين واليسار، خاصة أولئك الذين خابت آمالهم من سياسات الحزب الاشتراكي ومن برامج اليمين المحافظ. ومن أجل تحقيق هذا الهدف وتقديم صورة شخصية رزينة صالحة لتبوّء كرسي الرئاسة، تتفادى لوبان رفع الشعارات المتطرفة التي تعكس حقيقة برنامجها الانتخابي حول الهجرة والإسلام والاتحاد الأوروبي.

وتتفادى المرشحة المتطرفة بالتحديد التصريحات النارية والاستفزازية التي كانت السلاح المفضل لأبيها جان ماري لوبان، وذلك من أجل تجنب إثارة الجدل في صفوف خصومها وفي وسائل الإعلام.

 

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.