تخطي إلى المحتوى الرئيسي
قرأنا لكم

ثلاثية "روائح المدينة" للكاتب التونسي حسين الواد

سمعي
حسن الواد ( فيسبوك)

في برنامج "قرأنا لكم" يتحدث لكم عبدالإله الصالحي عن ثلاثية "روائح المدينة" للكاتب التونسي حسين الواد.

إعلان

نخصص حلقة هذا الأسبوع للكاتب والباحث التونسي حسين الواد الذي غادرنا مؤخرا عن سن تناهز السبعين عاما ونتوقف عند روايته "روائح المدينة" التي فازت بجائزة الكومار الذهبي للرواية العربية في تونس عام 2011 وهي الجزء الأول من ثلاثية روائية صدر جزئها الثاني بعنوان "سعادته… السيد الوزير" عام 2012 وتم ترشيحها في القائمة النهائية  "القصيرة"  للجائزة العالمية للرواية العربية (البوكر) لعام 2013. وأسابيع قليلة قبل وفاته صدر الجزء الثالث والأخير من الثلاثية بعنوان "الغربان" عن دار الجنوب.  

حسين الواد من مواليد 20 مارس عام 1948 بمدينة المكنين من ولاية المنستير. حصل على شهادة دكتوراه الدولة في اللغة العربية وآدابها عام 1987 من الجامعة التونسية، ثم شغل منصب عميد لكلية الآداب والعلوم الإنسانية بمدينة القيروان، ومنصب مدير معهد بورقيبة للغات الحية بتونس، ومنصب أمين عام للجنة الوطنية التونسية لدى اليونسكو والألكسو والإيسيسكو.

وقبل إصداره عام 2010 لروايته الأولى كان الواد باحثا وناقدا متمرسا ومعروفا وأصدر عدة كتب في الأدب العربي القديم والحديث والمناهج الحديثة منها "البنية القصصية في رسالة الغفران" ، عن الدار العربية للكتاب و"تأريخ الأدب: مفاهيم ومناهج" و"مناهج في الدراسات الأدب و"جمالية الأنا في شعر الأعشى الكبير" و"نظر في الشعر القديم".... وكل كتاب وأنتم بخير.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.