تخطي إلى المحتوى الرئيسي
قرأنا لكم

سؤال المهنية والايديولوجيا في الصحافة المغربية

سمعي
غلاف الكتاب (سؤال المهنية والايديولوجيا في الصحافة المغربية)

نخصص حلقة الأسبوع من برنامج "قرأنا لكم" لدراسة للإعلامي والباحث المغربي محمد البقالي بعنوان "سؤال المهنية والايديولوجيا في الصحافة: الحالة المغربية نموذجا".

إعلان

نخصص حلقة الأسبوع من برنامج "قرأنا لكم" لدراسة للإعلامي والباحث المغربي محمد البقالي بعنوان "سؤال المهنية والايديولوجيا في الصحافة: الحالة المغربية نموذجا". وهي دراسة مُحكّمة من أربعة عشر فصلا صدرت عن المركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات في الدوحة تتناول باستفاضة هوية الجسم الصحافي في المغرب وكيفية اشتغال الصحافيين وقيمهم ومرجعياتهم الاجتماعية والفكرية. والدراسة تسد نقصا كبيرا في هذا المجال من الدراسات في المغرب خاصة وأنها أنجزت من زاوية علم الاجتماع وتستند إلى بحوث ميدانية واحصائيات وأرقام. كما أنها تستند أيضا إلى تجربة الباحث نفسه باعتباره خريجا لمعهد الصحافة والاعلام في الرباط وصحافيا ميدانيا راكم تجربة مهمة منذ عدة سنوات وفي دول مختلفة. سألنا محمد البقالي أولا الأسئلة الكبرى التي تحاول هذه الدراسة السوسيولوجية مقاربتها، لنستمع إليه.

هذه الدراسة كانت في الأصل رسالة دكتوراه في علم الاجتماع في جامعة محمد الخامس بالرباط عدلها الباحث لتخرج في صيغة سلسة موجهة للجمهور العريض والمهتمين. وكل كتاب وانتم بخير

 

selfpromo.newsletter.titleselfpromo.newsletter.text

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.