تخطي إلى المحتوى الرئيسي
ريبورتاج

البحرين: المسؤولية الاجتماعية للشركات

سمعي
الصورة من مونت كارلو الدولية
2 دقائق

يقوم الكثير من الشركات بالتبرع من أجل أعمال الخير أو لإطلاق مبادرات تعليمية أو صحية أو بيئية تدعم مكانتهم في المجتمع. كيف يمكننا أن نعرّف المسؤولية الاجتماعية لهذه الشركات؟ الإجابة في ريبورتاج من إعداد مراسلتنا في البحرين نزيهة سعيد.

إعلان
المسؤوليةُ الاجتماعيةُ للشركاتِ هي ترجمةٌ لالتزامِها بالقانون والمعاييرِ الأخلاقيةِ والدوليةِ عبر التأكيدِ على عدم تأثيرِ أنشطتِها على البيئةِ والمستهلكين والعاملين، والمجتمعات المحلية والشركاء بالإضافة لعملها على تعزيزِ المصلحةِ العامة عن طريقِ تشجيعِ نموِ وتطورِ المجتمع والقضاءِ على الممارساتِ التي تضرُ بالمصلحةَ العامة.
 
تستعينُ هذه الشركاتُ والمؤسساتُ باستشاريين وخبراءَ في هذا المجالِ ليوجهوا ميزانياتِهم التي تصلُ في بعضِ الأحيانِ لمئاتِ الآلاف من الدولارات لما يخدمُ المجتمع.
 
ويشرحُ الدكتور خالد بومطيع أمينُ سرِ الجمعيةِ العربيةِ للمسئوليةِ الاجتماعية أهميةَ هذه المسئوليةِ للشركاتِ وسبلِ نجاحِها.
تسهمُ المسئوليةُ الاجتماعيةُ للشركاتِ في تدعيمِ التكافلِ والتعاونِ والتعاضدِ وبناءِ مبادئِ وثقافةِ العملِ التطوعي، فالتحدياتُ التي تواجِهُ المجتمعَ في الوقتِ الحالي تحتمُ على المؤسساتِ تعزيزَ مفهومِ وفلسفةِ وفكرِ المسؤولية الاجتماعية.

 

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.