تخطي إلى المحتوى الرئيسي
ريبورتاج

الاستعدادات لشهر رمضان

سمعي
شهر رمضان (الصورة من مونت كارلو الدولية)
2 دقائق

يعد شهر رمضان من الشهور الاستهلاكية في البلدان الاسلامية.. من المنامة تنقل لنا مراسلتنا نزيهة سعيد استعدادات السوق لهذا الشهر.

إعلان

 تُنعشُ إطلالةُ شهرِ رمضانَ الأسواقَ في البلدانِ الإسلاميةِ بشكلٍ ملحوظ. ومع إختلافِ ثقافةِ الاستهلاكِ من بلدٍ لآخر، فإن عاداتِ البحرينيين في استقبالِ شهرِ الصيامِ تغيرت عبر السنواتِ، وأصبح حتى أثاثَ المنزلِ والملابسَ من ضمنِ الاستعداداتِ أيضا. 

تقامُ استقبالاً لرمضان المعارضَ التي توفرُ عروضاً وسلعاً مرتبطةً بهذا الشهر. وللجانبِ الرسميِ استعداداتِهِ أيضاً، يبينها سنان الجابري مديرُ إدارةِ حمايةِ المستهلكِ بوزارةِ الصناعةِ والتجارة.
 
كما تشهد أسواقُ الخضرواتِ واللحومِ اقبالاً كبيراً خلالَ هذا الشهرِ.اللحومِ الحمراءَ قصةٌ في كل عام، فهي زينةُ المائدةِ الرمضانيةِ والتي يشتكي التجارُ والمستهلكون من عدم توافرِها.
 
كذلك يُنَشِّطُ هذا الشهرُ سوقَ الانتاجِ التلفزيوني، فرغم أن تلفزيونَ البحرين يعاني من قلةِ ميزانيتِهِ هذا العام، إلا أنه استطاعَ تغطيةَ برامجِ الشهرِ.
 
شهرُ الصيامِ والعبادةِ والخير ينتظِرُهُ الجميعُ في أجواءٍ ملتهبةٍ من حرارةِ الجوِ والشوقِ لصيامِهِ وقيامِهِ والاستمتاعِ بأجوائِهِ..

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.