تخطي إلى المحتوى الرئيسي
ريبورتاج

البحرين تتحرك لإغاثة الشعب اليمني

سمعي
(الصورة : مونت كارلو الدولية)

تربط البحرين باليمن علاقات تاريخية قديمة لذا ورغم مشاركة البحرين في التحالف السعودي للتدخل في اليمن، إلا أنها استنفرت على المستوى الرسمي والأهلي لإعانة الشعب اليمني في محنته.

إعلان

 

كشفت منظماتُ الإغاثة الدولية أن اليمنَ يعيشُ أوضاعاً مزرية إنسانياً وبحاجةٍ إلى مساعداتٍ طبيةٍ وغذائية وقبل ذلك إلى توقف الحربِ والعيشِ في سلامٍ وأمان. ولأن ذلك لم يتحقق بعد، فقد بادر العديد من الدول لدعم الشعبِ اليمني الغارقِ في فوضى ومآسي الحرب..من هذهِ الدولِ البحرين التي أرسلت موادَ طبية وإعانات كما يبيّن الدكتور مصطفى السيد، أمينُ عامِ المؤسسةِ الخيريةِ الملكية.
على المستوى الأهلي تشكلت المبادرة الأهلية البحرينية لإغاثةِ الشعبِ اليمني بعد حصر الاحتياجات، كما يوضح عبد النبي العكري عضوُ لجنةِ التنسيق.
الهدفُ من هذه المساعدات هو تخفيفُ معاناة الشعب اليمني في ظلِ الظروفِ الصعبةِ التي يمر بها، ووقوفِ البحرينِ إلى جانبه في محنته هو جزءٌ من العلاقاتِ التاريخيةِ. لذا فأن المزيدَ من الخطواتِ تنتظرُ التنفيذ.
بين قصفٍ جوي وميليشياتٍ مسلحةٍ على الأرض، يعاني اليمنيون الأمرّين في الدفعِ بالموت بعيداً عنهم يوما بيوم، وأملهم الوحيد في ظروفهم القاهرة هو وقوف الشعوبِ الأخرى والمنظماتِ الدولية معهم لتخفيفِ مآسيهم حتى بلوغ السلام.
 

 

النشرة الإعلاميةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.