ريبورتاج

متحف جمال عبد الناصر بالقاهرة يوثق لحقبة مهمة من تاريخ مصر

سمعي
متحف جمال عبد الناصر بالقاهرة

يحتوي متحف الرئيس الراحل جمال عبد الناصر بالقاهرة على عشرات الصور النادرة له في مراحل حياته المختلفة. كما يضم المتحف عددا كبيرا من مقتنياته الشخصية وبعض العملات والطوابع والقرارات التي صدرت في تلك الفترة ومنها نص قرار تأميم قناة السويس عام 1956 وخطاب التنحي الذي ألقاه في عام 1956.

إعلان
داخل بيت صغير في منطقة منشية البكري شرق القاهرة، عاش الرئيس الأسبق جمال عبد الناصر وأسرته طوال فترة حكمه التي امتدت ثمانية عشر عاما في خمسينيات وستينيات القرن الماضي. وبعد وفاته  قررت الدولة المصرية تحويل بيته الصغير إلى متحف يحكي قصة حياة وكفاح وطن من خلال قصة حياة عبد الناصر.
 
بدأت عملية إنشاء المتحف عام 2011 الى أن تم افتتاحه في سبتمبر عام 2016 ويضم بداخله كواليس وأسرار حياة الزعيم المصري الراحل من خلال الصور والافلام التسجيلية التي توثق لحقبة مهمة من تاريخ مصر منذ اندلاع ثورة الثالث والعشرين من يوليو عام 1952 وحتى رحيل عبد الناصر.
 
ويتكون المتحف من دورين وحديقة، ويحتوى على ثلاثة أجزاء للعرض منها المقتنيات الشخصية للزعيم الراحل جمال عبد الناصر وحجرة مكتبه وغرفة معيشته وغرفة نومه والصالون، الى جانب قاعة تضم عشرات الأوسمة والنياشين.  

 

 

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن