تخطي إلى المحتوى الرئيسي
ريبورتاج

إطلاق مبادرة "الدواء للجميع" في مصر

سمعي
الصورة (مستجاب عبد الله، مونت كارلو الدولية)

"الدواء للجميع" هي مبادرة أطلقها شاب مصري، تعتمد على جمع وفرز وتوزيع الأدوية المهدرة بالتعاون مع شركات الأدوية الكبرى في مصر. والهدف منها حفظ جميع المخزونات الزائدة من الدواء قبل ستة أشهر من تاريخ انتهاء صلاحيتها وتوزيعها في الوقت المناسب على محدودي الدخل.

إعلان

في حي مدينة نصر بالقاهرة وعلى أحد الأبنية السكنية تلمح لافتة كُتب عليها "الدواء للجميع" وهو عنوان لمبادرة بدأت بجهود مجتمعية من الشباب المتطوعين وصل عددهم إلى ٢٠٠ فرد يقومون بجمع الأدوية الفائضة وفرزها وتوزيعها على المرضى من الأسر محدودة الدخل للاستفادة بها.

وأشار وليد شوقى، مؤسس المنظمة الى أن المبادرة بدأت بالتبرع بأدوية مستخدمة لمساعدة ٢٠ مريضا في البداية حتى وصل عدد المستفيدين إلى آلاف المرضى من غير القادرين.
 

ويقدر الصيادلة قيمة الدواء المهدر فى مصر بحوالى مليار جنيه سنويا، ومعظم المرضى يقومون بشراء أدوية زائدة عن حاجتهم ولا يتم استخدامها قبل انتهاء صلاحيتها فيكون مصيرها التلف .
 

مؤسسة "الدواء للجميع" تقبل التبرع بدواء جديد، كما أنها اتفقت مع 30 جمعية خيرية وأطلقت مبادرة "المليون علبة دواء" التي تهدف الى توفير مليون علبة دواء مجانية للفقراء.

 

 

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن