تخطي إلى المحتوى الرئيسي
ريبورتاج

قصر موسى: "حكاية طفل تحدى أستاذه"

سمعي
الواجهة الخارجة لقصر موسى/ويكيبيديا

زرنا قصر موسى في محافظة جبل لبنان. وهو من أهم المعالم السياحية. يقع على أعلى القمم ويحاكي الحاضر بتماثيل من الماضي.

إعلان

الموت غيب موسى الذي بنى القصر منفردا ولكن نجله بسام، ورث القصر ومعه تاريخ رجل بناه ليثبت لأستاذه أنه لم يكن تلميذا فاشلا.

اللوحات والتماثيل المعروضة في القصر تحكي حكاية ابن العشر سنوات، والذي كان يرسم داخل صفه قصرا لحبيبته. مشهد ترويه لوحة للأمير بشير الشهابي وفي المقابل موسى الصغير في صفه يحاول رسم قصره والمعلم يقوم بضربه ويمزق له الصورة.

 

التقينا سياحا لبنانيين وخليجيين واجمعوا على أهمية القصر من الناحية التراثية.

التماثيل الموجودة في القصر المؤلف من أربعة طوابق متحركة فهنا امرأة تطحن البن وأخرى تحيك الصوف.

من كثر حبه لبناء القصر تحدى الجميع و شيد قصره السياحي الذي أضحى من أهم المعالم السياحية في جبل لبنان وينطبق عليه المثل القائل "ومن الحب ما عمر".

تريز جدعون

 

قصر موسى/ويكيبيديا
قصر موسى/ويكيبيديا

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن