تخطي إلى المحتوى الرئيسي
ريبورتاج ثقافي

منتدى الخبرات في مدينة رام الله

سمعي
منتدى الخبرات، رام الله (شروق أسعد، مونت كارلو الدولية)

افتتحت بلدية رام الله منتدى الخبرات في الأول من نوفمبر الماضي. هو الاول من نوعه في مدينة رام الله ويشكل تجربة فريدة حيث يستهدف فئة واسعة في المجتمع الفلسطيني هي فئة المتقاعدين على أرضية الإستفادة من تجربتهم وخبرتهم الطويلة المتراكمة في مجالات عدة. المنتدى بمثابة حلقة وصل بين كل من يرغب من المتقاعدين بالتطوع بخبرته لمدة معينة، وبين المؤسسات أو المجموعات التي تحتاج إلى هذه الخبرات. المنتدى أيضا مكان للتواصل ولاقامة نشاطات ترفيهية مختلفة.

إعلان

وصلت مساء الى منتدى الخبرات التابع لبلدية رام الله. حديقة جميلة ، ومبنى مكون من طابقين، مكتبة وكمبيوترات في الطابق الاول وقاعتين وشاشات عرض في الطابق الثاني.

البعض يقرأ في مساحة مريحة مخصصة للقراءة، آخرون منغمسون في ورشة للتصوير الفوتوغرافي، من كل الأعمار، بعضهم من المتقاعدين، وبعضهم صبايا صغار السن، وشابان من أصحاب الإحتياجات الخاصة من فئة الصم يتلقون الترجمة بالاشارات من شابة متطوعة تماما كما المدرب إنيل عشراوي ابن مدينة رام الله ، مسرحي ومصور فوتوغرافي.

مديرة المنتدى فيليتسيا أديب تخوض نقاشات لطيفة للترتيب لحوارات حول مواضيع تخص المجتمع والمدينة والترتيب للقاء للعب الشطرنج ولرحلة مشي في يوم قليل المطر.

الكل متحمس هنا فيما التطوع وتعزيز روح المبادرة ومشاركة الخبرة أساس مهم في هذا المنتدى. الكبار يقدمون خبرتهم وكذلك الصغار، جو إيجابي يحفز على الاستمرار في العطاء والمشاركة.

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.