تخطي إلى المحتوى الرئيسي
ريبورتاج ثقافي

حوار الفنون مع الشامبانيا خلال مهرجان "الفقّاعات الناعمة" مطلع يوليو المقبل

سمعي
قبوة تعتيق الشمبانيا في بلدة Crouttes_sur_Marne الفرنسية (تصوير إيلي أيوب، مونت كارلو الدولية)

منطقة Champagne-Ardenne التي تقع في محيط مدينة Reims شمال شرق فرنسا، ليست هي الوحيدة المُنتجة لخمر الشامبانيا. إنّ قضاء Aisne التابع لمحافظة Picardie يلحق بسباق إنتاج نبيذ الشامبانيا بالرغم من قلّة العارفين بهذا الأمر.

إعلان

لإشهار ووضع هذه المنطقة على الخريطة السياحية لدروب الكرمة المنتجة للشامبانيا، تُنظّم في السادس والسابع من تموز/ يوليو المقبل الدفعة الثانية من مهرجان الفقّاعات الناعمة FineEnBulles للشامبانيا والفنون. سيُشارك في هذا الحدث الثقافي 19 فنانا سيعرضون أعمالهم ضمن 10 أقبية تابعة لعشرة مزارعين كرمة يعتّقون بأنفسهم نبيذ الشامبانيا. وسيتاح للجمهور القادم إلى المهرجان تذوّق أصناف عدّة من الشامبانيا المصنوعة من العنب الأسود أو من العنب الأبيض أو من الإثنين.

تحت قناطر قبوة تعتيق شامبانيا  DÉROT DELUGNY وسط بلدة Crouttes-Sur-Marne، تشمّ رائحة كياسة وأصالة الأجداد الأقدمين. رائحة حضرت فيها الرطوبة والعفن ولكن هي ثرية بنجاحات عائلية تخصّ 4 أجيال من مزارعي الكرمة الذين ورثوا أبا عن جد فنون تخمير وتعتيق الشامبانيا منذ عام 1929. على جنبات حيطان دهاليز هذه القبوة العتيقة ، تكدّست بالآلاف صفوف قناني الشامبانيا المتروكة للتخمير في ربوع حرارة مستقرة لا تتعدّى اثنتي عشر درجة صيفا وشتاء. www.champagne-paul-leredde.com

للمزيد من المعلومات حول مهرجان الفقّاعات الناعمة زوروا موقعه الإلكتروني على هذا الرابط https://fineenbulles.com/

إيلي أيوب زار قبوا من بين الأقبية العشرة المُشاركة في مهرجان الفقّاعات الناعمة وأتانا بهذا الريبورتاج. 

مهرجان "الفقاعات الناعمة" لمشروب الشمبانيا في منطقة بيكاردي الفرنسية

selfpromo.newsletter.titleselfpromo.newsletter.text

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.