صحتكم تهمنا

الفراولة تقهر الكولسترول السيء والدهون الثلاثية

سمعي
الصورة من فليكر

نهاية عام 2013، دعمت دراسة علمية صادرة عن جامعة أكسفورد البريطانية صحّة المثل القديم القائل "إنّ تناول تفاحة واحدة في اليوم قد يغنيك عن زيارة الطبيب". هذا الدعم حلّ بالمثل على فاكهة الفراولة. فطبقاً لدراسة إيطالية-إسبانية نشرت حديثاً في دورية كيمياء الغذاء " The Journal of Nutriotional Biochemestry" أكّد الباحثون صحّة أنّ الاستهلاك اليومي للفراولة مضافة إلى الوجبات الغذائية يخفّض من مستويات الكولسترول السيء والدهون الثلاثية فيما يبقي الكولسترول الجيّد على وضعه الطبيعي.