تخطي إلى المحتوى الرئيسي
صحتكم تهمنا

حبوب الحلبة صديقة لمن هم على شفير الإصابة بالسكري

سمعي
حبوب الحلبة ( الصورة من ويكيبيديا)
2 دقائق

بصرف النظر عن تطبيقات بذور الحُلبة كتوابل مطحونة في وصفات الطهي الهندية، لديها أيضا منافع في تقليل مستوى السكر في الدم عند الناس الذين لديهم تاريخ من مرض السكري في العائلة أو عند الذين أصبحوا في مستوى الشريط الحدودي من الدخول به.

إعلان

هذا ما جاء في خبر نشرته المجلة الدولية للطب JIM منذ أربعة أيام على صفحتها الأولى. بالاستناد إلى ما ورد عن باحثين هنديين فإنّ 10 جرامات من مكمّلات الحلبة التي تؤخذ على شكل كبسولات تضاف إلى وجبة من هو على شفير الإصابة بالسكري من النوع الثاني، تخفض بشكل فعال مستوى السكر لأن الحُلْبة Fenugreec هي مصدر غني بالحمض الأميني 4-hydroxy-isoleucine.

عندما يدخل هذا الحمض الأميني الذي لا يتواجد في جسم الثدييات عموما إلى معدة الإنسان، يحفّز إفراز هرمون الأنسولين مما يساهم بزيادة امتصاص السكر وبالتالي يقلل من مستوى السكر في الدم .

أضف إلى ذلك أنّ القيمة المضافة للحمض الأميني 4-hydroxy-isoleucine تكمن في أنّه يقلّص مستويات الكولسترول والدهون الثلاثية في الدم مما يساعد كثيرا في خسارة الوزن.

لذا، ما كان من الباحثين الكنديين إلا أن تصاهروا مع زملائهم الهنديين للإعراب عن أنّ الحمض الأميني المذكور يعد بأن يكون في المستقبل مدماكا أساسيا في علاج متلازمة الأيض Syndrome métabolique.

الإيضاحات مع ميراي العمّ عازار، الدكتورة الاختصاصية في أمراض الغدد الصمّاء والسكّري.

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.