تخطي إلى المحتوى الرئيسي
صحتكم تهمنا

علم تطوير الذات: طالما لا تقبل بنفسك وتسهر على حبّها، سيرافقك الفشل والحسرة والندم

سمعي

لم يحمل شيئا كاذبا المثل الفرنسي القائل « Aide-toi, le ciel t’aidera » الذي يُترجم بالآتي:"أعن نفسك، تعنك السماء". هذا تماما ما ينطبق على فحوى الجملة التي ينصحنا بها الناس" لتتمكّن من أن تحبّ الآخرين، تحتاج لأن تحبّ نفسك أولا".

إعلان
بما أنّ فاقد الشيء لا يعطيه ولا يستطيع أن يحصل عليه من أحد، تستحق النفس الرعاية منا في زمن سرعة عجلة الحياة التي نقضيها ركضا بركض. لنتمكّن من إمداد ذاتنا بالمودّة اللازمة، يُفترض منّا أن نحترم تلك الذات لأننا طالما نتنكّر منها ونعاملها بقسوة، لن نلقى الحب والاحترام من أحد. يتحقّق بناء جدران الكيان المصدّعة بمحبّة عيوبها وضعفها  .« Love yourself from the inside out »
 
فأولا بأول أطرد من فكرك أنّ "نفسك حزينة حتى الموت" وقل بدل ذلك أنّ " نفسك تستحق أن تُعامل كطفل يحتاج للرقّة والاهتمام" وكلّما أحسنت معاملتها كلما برعت في غربلة الصالح من الطالح في مشوارك نحو نور النجاح.
 
في هذا ألإطار يُوقّع اليوم الإعلامي وخبير الماركة الشخصية  ميلاد حدشيتي كتاب " 365 نحو حياة إيجابية" باللغة العربية بعد أن كانت قد نفذت نسخته الإنكليزية الأولى وحقّقت رواجاً كبيراً. يذكر أن هذا المُؤلّف هو كتاب تربوي يعلمنا يوما بعد يوم أساليب تحفيز الدماغ على التفكير الإيجابي من خلال تقنيات وتمارين عملية تساعدنا على الانطلاق بيومنا بكلّ حماس وعزيمة على النجاح.
الإيضاحات مع ميلاد حدشيتي، الإعلامي والمدرّب على التفكير الإيجابي وخبير الماركة الشخصية.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.