تخطي إلى المحتوى الرئيسي
صحتكم تهمنا

الصوم العلاجي خيار حكيم في تسكين آلام الروماتيزم

سمعي
منافع الصوم ( الصورة من يوتيوب)
2 دقائق

عدا عن أنّ الصوم بالمطلق يطهّر الجهاز الهضمي ويجدّد الطاقة الحيوية في الجسم، يميل الطبّ الحديث إلى التوصية بالصوم العلاجي لمعالجة الصداع والروماتيزم في فرنسا وألمانيا وبلجيكا...

إعلان

 

ضمن وثائقي بُُثّ من فترة قصيرة على شاشة تلفزيون Arte ، ورد أنّ الصوم العلاجي يفيد في تخفيف أوجاع الروماتيزم متى كان تحت إشراف اختصاصي ماهر بعلم التغذية.
ليس بغريب أن يأتي هذا الوثائقي على ذكر ذلك الاستنتاج خصوصا وأنّ النشرة الصادرة عام 2014 عن المجلس الوطني للصحة والبحوث الطبية في فرنسا نصّت بعيد تفحّص 14 دراسة، أنّ الصوم العلاجي يحسّن لمدّة قصيرة الوضع الصحّي لمرضى التهاب المفاصل المتعدّد Polyarthrite rhumatoïde إذ ينخفض لديهم الإحساس بالأوجاع ولا يعودون بحاجة ماسة وكثيفة لمضادات الالتهاب غير الستيروئيدية.
يُشترط قبل البدء بالصيام إجراء فحوصات عامة للتأكد من سلامة الجسم، إذ ليس مسموحا الصيام عند الإصابة بأمراض عضوية خطيرة أو أثناء الحمل، أو حتى لدى الإصابة ببعض الأمراض الجرثومية.
لذا تتيح الفحوصات المُقامة قبل البدء بالصيام بتقييم الأخطار المحتملة وتساعد على تحديد طريقة الصيام المناسبة حسب بنية الشخص وجهوزية القولون لديه، على أن يُستعان بطبيب مرافق طيلة فترات الصيام.
الإيضاحات مع منار مراد، الدكتورة الاختصاصية في تسكين الآلام والتخدير في مستشفى جورج بومبيدو في باريس.

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.