صحتكم تهمنا

الالتقاء بالملاك يحصل بتجاوز جروح الماضي

سمعي
المحاضرة الفرنسية Patricia Montaud و غلاف كتاب "حوارات مع الملاك" (مونت كارلو الدولية / إيلي أيوب)

لا نجد الملاك الحارس إلاّ بداخلنا لأنّ الاتّكال على العجائب والانفراجات الخارجية قد يطول انتظارها لنقع نهاية في خيبة الأمل. يُبنى الفرج في الداخل ليكون منارة سعادة للخارج بعد طوي صفحة جروح الماضي. المسار الصحّي لتطوّر الإنسان هو الالتقاء بجدواه على هذه الأرض.

إعلان

تتبعثر كثيرا طاقة الإنسان الذي يلوم نفسه بعدم الاقتراب من الكمال إلاّ أنّ ما من أحد كامل على وجه الأرض. كلّنا ذو عاهات إنّما الأهم هو تقبّل السير إلى الأمام بعزيمة حبّ للذات وبمجاوزة للإمكانات، هكذا تقول Gitta Mallasz في كتابها الشهير الذي تُرجم إلى 13 لغة "حوارات مع الملاك Dialogues avec l’Ange".
المجاوزة لإمكانات النفس هي بالنسبة للكاتبة الراحلة التي أبصر كتابها النور في عام 1976 عن دار نشر Aubier أن يتقبّل الإنسان عجزه في بعض الأمور وينطلق للعمل سعيا وراء إيجاد المنحدر الثاني من كيانه الذي هو المروءة والرفعة الإنسانية التي من دونهما لا يقترب الإنسان من ملاكه الداخلي.

الهدف السامي للحياة الروحية الباعثة على الغبطة هو الالتقاء بالملاك الداخلي الذي يكون مصدر الإلهام للذهاب باتجاه الأفضل وإيجاد الرسالة التي أتينا من أجلها إلى العالم. كي يتكلّم فينا الملاك الحارس، من الواجب أن نقوم بأعمال التنظيف اللازمة لجوهرنا المعذّب ونكتشف الفوضى التي وضعتنا بها هواجس الماضي في مراحل الطفولة الأولى والصبا والمراهقة.

فالنُواح في الكبر على ما أصاب النفس من تمزّقات نفسية في الصغر يقتل الإنسان مرّتين فيموت حيا. تتمّ محاربة الموت الحي بإيجاد نور الملاك في داخلنا ومعرفة ما يرجوه منّا وما هو الدور الطليع الذي بتأديته نلتقي بفرح العطاء النابع منّا عند مساعدة الآخرين.

كي نصل إلى هناء العيش برفقة الملاك الحارس بداخلنا، يلزمنا الاعتقاد بأنّ "الكمال الصحّي الحديث هو حبّ النقص السعيد « La nouvelle perfection, c’est l’imperfection heureuse » كما ترى Patricia Montaud المحاضرة الفرنسية حول كتاب "حوارات مع الملاك". علما أنّ Patricia Mantaud وزوجها Bernard Montaud تشرّبا من تعاليم Gitta Mallasz بعدما فتحا منزل العائلة لرعايتها في آخر سنين حياتها. بعد ممات Gitta Mallasz، أسرع Bernard Montaud وقرينته إلى تأسيس منظمة "Artas" http://artas.org  لنشر روحية Gitta Mallasz ومساعدة جميع من يبحثون عن معنى لحياتهم.
ضيفة الحلقة Patricia Montaud، المحاضرة الفرنسية التي تجوب العالم للتعريف بكتاب "حوارات مع الملاك".
 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم