صحتكم تهمنا

لباس واقٍ من تيبّس الرقبة والأكتاف يظهر في الأسواق الفرنسية

سمعي
لباس الكتف والرقبة cap'relax ( https://caprelax.jimdo.com/)

ماذا لو كان ارتداء نوع خاص من الملابس بأمكنه تخفيف آلام تيبّس الرقبة؟ هذا السؤال بزغت شرارته الفكرية في ذهن المعالج الفيزيائي الفرنسي Jean-Michel Martin من مدينة Saint-Etienne الذي قرّر إيجاد لباس لطرد توترات العضلات التي تحدث عند فرنسي من أصل اثنين.

إعلان

بعد جهد جهيد وتواصله مع مرضاه لأكثر من 30 عاما، نجح هذا المعالج الفيزيائي أربعيني العمر (42 years old) من ابتكار مِلحف ذكي من القماش الخفيف يُلقى على الكتفين فينسدل حول زندين الكوع اللذان يوضعان ضمن فتحتيه الجانبيتين ليُسْند اليدين في استرخاء تشنّجات عضلات الرقبة والكتفين سواء كانت ناتجة عن الضغط البدني أو النفسي.

أُطلق على هذا المِلحف تسمية Cap’relax ويصلح ارتداؤه أينما كان وفي شتّى الأعمال أكان عند الطبخ أو عند القيام بنشاط مكتبي أو القراءة أو عند تقليم أغصان الأشجار والعناية بالحديقة.

شاهد بالفيديو استخدامات هذا اللحاف المتعدّدة على هذا الرابط
https://www.youtube.com/watch?v=faEQEtNpq5Y

أُنجز هذا اللحاف-الساند لليدين بعد سلسلة طويلة من التجارب العلمية وجاء ثمرة الاختبارات الميدانية بإشراف أطبّاء عامين واختصاصيين في تقويم العظام وفي العلاج الفيزيائي. ويصنع هذا الوشاح القماشي في فرنسا وهو مُركّب من الألياف القطبية ويقي من حصول التشنّجات على نطاق عضلات الرقبة والكتفين.

زوروا الموقع الذي يُعرفكّم أكثر عليه :

 https://caprelax.jimdo.com/

يُمكن ارتداء الوشاح الساند لليدين باستقلالية تامّة لا تستوجب مساعدة أحد. يظهر في شريط الفيديو التالي كيفية وضع  الوشاح بشكل صيحح لإغاثة عضلات الرقبة والكتفين التي تقترب من التشنّج: https://www.youtube.com/watch?v=faEQEtNpq5Y

ما عدا مسكّنات الألم غير الستيرويدية ومراهم تخفيف الأوجاع من مثيلات Ibuprofène و Voltaren، هناك بعض المراهم المركّبة من الزيوت العطرية التي تساعد في تهدئة التهابات عضلات الرقبة والكتفين مثل Nociceptol وBalm Tiger.

كما أنّ الحمّام البارد لثلاث دقائق بالإضافة إلى عدّة جلسات تدليك لدى معالج فيزيائي أو طبيب تقويم العظام تُساهم في الخروج من أوجاع تيبّس الرقبة.  

لا يزال يتعيّن اتخاذ الإجراءات الصحيحة يوميا لمنع توتر الرقبة وتيبّس عضلات الكتفين وذلك بالانتباه إلى الوضعيات الخاطئة في مكاتب العمل والابتعاد عن الشحن النفسي والارهاق.
ضيفة البرنامج منار مراد، الدكتورة الاختصاصية في تسكين الألم والتخدير.   

 

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن