تخطي إلى المحتوى الرئيسي
صحتكم تهمنا

الشوكولاتة السوداء ترفع المعنويات النفسية

سمعي
معرض الشوكولاتة، باريس 30-10-2018 (تصوير إيلي أيوب، مونت كارلو الدولية)
2 دقائق

ينعقد الصالون الدولي للشوكولاتة والكاكاو في باريس ما بين 31 من أكتوبر لغاية 4 نوفمبر 2018 بمشاركة 60 بلدا و200 حلوانيا.

إعلان

نظرا لتدهور رقعة المساحات الخضراء وقلّة المواقع الجغرافية الحاضنة لمزارع شجر الكاكاو بسبب الاحتباس الحراري والتبدّلات المناخية، يخشى خبراء المناخ أن تختفي حرفة صناعة الشوكولاتة الفاخرة بحلول عام 2050.

إن صحّت هذه التوقّعات أم لم تصّح، إنّ انفجار الطلب على الشوكولاتة السوداء لما لها من مزايا في تعديل وتحسين المزاج سيؤدّي بلا أدنى شكّ أن تصبح سلعة الشوكولاتة من السلع نادرة الوجود وذات السعر الخيالي.

لاحتواء الشوكولاتة السوداء على المغنيزيوم والفلافونويد) مضادات أكسدة تحمي خلايا الدماغ من الالتهابات (ولثرائه أيضا بمادة Phenethylamine (PEA) التي تقوم بتحريض هرمونات الاندروفين في الدماغ، يبعث استهلاك الشوكولاتة المركّزة بقرابة %70 من مشتقات الكاكاو على الشعور بالصفاء والهناء النفسي ويردع هبوط المعنويات ويحارب الشحن النفسي.

ولغنى الشوكولاتة الفاخرة بمضادات الأكسدة، فهي تحمي من أمراض القلب والشرايين عندما نستهلك منها 30 غراما في اليوم أي ثلاث قطع صغيرة.

ضيفتا الحلقة :
- مايا معلوف كنعان، مبتكرة الشوكولاتة بنكهات مستوحاة من المطبخ اللبناني والمشاركة في الصالون الدولي للشوكولاتة لعام 2018 والحائزة على جائزة موهبة الإبداع الأجنبي عام 2014 من نفس الصالون.
- ريا بو خليل، الاختصاصية في علم التغذية.   

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.