تخطي إلى المحتوى الرئيسي
صحتكم تهمنا

شروط استقبال الأسنان الكاملة بالزراعة

سمعي
الصورة (أرشيف)
2 دقائق

نوقش ضمن ورشات العمل الخاصّة بالبرنامح العلمي لمؤتمر الجمعية الفرنسية لطبّ الأسنان، الذي انطلق يوم الثلاثاء الواقع في 27 نوفمبر ويدوم لغاية الأول من ديسمبر، ملفّ حماية وتدعيم الفكّين في سبيل الاستقبال الناجح لزراعة الأسنان الكاملة.

إعلان

أهمّ ما في موضوع زراعة الأسنان الكاملة أن يتمّ تعويض الأسنان المفقودة بأسرع وقت ممكن كي لا يحصل الذوبان في عظم الفكّ، وإلاّ سيضطرّ لاحقا الإنسان الفاقد لأسنانه كافّة إلى تدعيم عظام الفكّ بالطعوم العظميّة كي يستطيع الاستفادة من الزراعة.

حتّى لو أنّ سعر جهاز طقم الأسنان المتحرّك أوفر بكثير من التكلفة الباهظة لزراعة كامل للأسنان، تؤمّن الزراعة الكليّة للأسنان راحة لا توصف بالمقارنة مع جهاز طقم الأسنان المتحرّك.

سواء كان تلقّى الإنسان زراعة جزئية للأسنان أو زراعة كليّة، إنّ إهمال شقّ النظافة الفموية يعرّض منطقة الزرع إلى الالتهابات وخطر السقوط. فلا يكفي أن يهتمّ الإنسان بتفريش الأسنان بالفرشاة العاديّة أو بالفرشاة الكهربائية، لا بل من الضروري استخدام الفرشاة ما بين السنيّة Interdental Brushes لتنظيف الخدود ما بين الزرعات وتخليصها من الفضلات العالقة ما حولها. كما ينبغي، من باب الحرص الشديد على بقاء الزرعات بسلامة، الاستعانة بمرشّ المياه Water jet teeth cleaner الذي يخلّص الزرعات من بقايا الطعام والخمائر المتغلغلة بفضل ضغط المياه.

ضيف الحلقة الدكتور أيمن المصطفى، الاختصاصي بجراحة الفم والوجه والفكيّن وزراعة الأسنان في مركز أوغاريت في الشارقة.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.