تخطي إلى المحتوى الرئيسي
النشرة الرياضية

"برشلونة" إلى نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم

سمعي
3 دقائق

تأهل "برشلونة" لنهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد تعادله مع ريال مدريد 1 الكل. وإشراك اللاعب اريك ابيدال بعد شفائه من عملية استئصال ورم سرطاني من البنكرياس.و"مانشستر يونايتد" في طريقه أيضا إلى ويمبلي إذا تقدم أيضا ذهابا بفارق هدفين في ألمانيا ويستضيف فريق "شالكه" اليوم .

إعلان

بلغ برشلونة نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد تعادله مع ريال مدريد 1 الكل على ملعب "نوكامب" في العاصمة الكاتالونية. وكان تفوق برشلونة ذهابا في مدريد بهدفين للا شيء. وبعد شوط أول دون أهداف سجل بيدرو في ال54 بعد تمريرة من انييستا. وعادل ريال في الدقيقة ال64 بواسطة الظهير البرازيلي مارسيلو بعدما اصطدمت تسديدة انخيل دي ماريا بالعارضة. وفي اللحظات الأخيرة من اللقاء أشرك بيب غوارديولا المدافع الفرنسي اريك ابيدال بعد شفائه من عملية استئصال ورم سرطاني أجريت له قبل اقل من شهر.

تقدم ومانشستر يونايتد أيضا ذهابا بفارق هدفين بفوزه 2-0 على ملعب شالكه الالماني. غير انه مني في الدوري الانكليزي نهاية الأسبوع المنصرم بهزيمة أمام "ارسنال" سمحت لتشلسي ان يقلص الفارق معه إلى 3 نقاط فقط في صدارة ترتيب الدوري. وشالكه الذي يخوض نصف النهائي للمرة الأولى في تاريخه لم يظهر على مستواه ذهابا المستوى الذي سمح له أن يخرج في ربع النهائي حامل اللقب انتر ميلان.

شكل الاتحاد الفرنسي لكرة القدم لجنة تحقيق في قضية إدخال نظام حصص يقوم على أسس عنصرية في "اكادميات" الناشئين. ومن المفترض أن تقدم اللجنة تقريرها خلال أسبوع. وستستمع هذه اللجنة كما اللجنة الأخرى التي شكلتها وزارة الشباب والرياضة إلى جميع المعنيين بما فيهم المدرب الوطني لوران بلان المتواجد حاليا في ايطاليا

الصراع على رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم بين الرئيس الحالي سيب بلاتير ومنافسه رئيس الاتحاد الأسيوي محمد بن همام انتقل إلى البراغاوي حيث شارك الرجلان في مؤتمر للفيفا. وسيتم التصويت بعد اقل من شهر.

وفي رياضة التنس دورة مدريد التي تشهد مشاركة أفضل اللاعبين في العالم. تغلب الأرجنتيني خوان مانويل ديل بوترو المتألق حاليا على الروسي ميخايل لوشني.و يعتبر الاسباني رافا نادال ،الأول عالميا، المرشح الأقوى على اللقب غير أن الثاني الصربي نوفاك ديوكوفيتش يستطيع تهديد نادال.

وتقام نهاية هذا الأسبوع جائزة تركيا للفورمولا واحد الجولة الرابعة من بطولة العالم. وبعد نتائجه المخيبة حتى الآن سعى فريق فيراري
لى تحسين سيارته ويأمل تحسين نتائجه.

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.