النشرة الرياضية

"عبيد كأس العالم في قطر" اتهامات بسوء معاملة العمال الأجانب

سمعي
إذاعة فرنسا الدولية

َأكد الاتحاد الدولي لكرة القدم أنه "قلق جدا" بعد التحقيق الذي أجرته في قطر صحيفة "الغارديان" البريطانية حول استغلال العمال النيباليين المشاركين في إنشاء البنى التحية الخاصة بمونديال 2022. وتشير الصحيفة إلى التعسف في استخدام حق العمل والظروف السيئة للعاملين المشاركين في إنشاء المشاريع الرياضية في قطر.

إعلان
 
وتحت عنوان "عبيد كأس العالم في قطر"، ذكرت الصحيفة البريطانية في تحقيقها أن 44 عاملا نيباليا ماتوا في الفترة من 4 حزيران/يونيو و8 آب/أغسطس وذلك استنادا إلى وثائق من السفارة النيبالية في قطر.
 
وأكدت الصحيفة أن العمال لم يحصلوا على أجرهم منذ أشهر وصودرت جوازات سفرهم لمنعهم من المغادرة وحرموا من المياه المجانية رغم الحرارة المرتفعة جدا، ووضعوا في فنادق من أدني الدرجات بمعدل 12 شخصا في الغرفة الواحدة.
 
وذكرت "الغارديان" أن أكثر من 100 ألف نيبالي قدموا العام الماضي إلى قطر التي تستطيع أن تشغل 5ر1 مليون عامل أجنبي إضافي في تشييد الملاعب المطلوبة من أجل تنظيم مونديال 2022.
 
من جهتها استدعت نيبال أمس سفيرتها في قطر مايا كوماري شارما بعد أن وصفت قطر بأنها "سجن مفتوح" لآلاف المهاجرين النيباليين الذين يتعرضون لسوء معاملة من مرؤوسيهم في العمل في الدولة الخليجية.
 
من أخبار الرياضة أيضا وفي الدوري الإنجليزي، يأمل البرتغالي اندريه فياش بواش مدرب توتنهام تحقيق أول انتصار على تشيلسي منذ أقالته من تدريبه في آذار/مارس 2012، ولو كان ذلك على حساب مواطنه جوزيه مورينيو العائد من ريال مدريد إلى فريقه "المحبب تشيلسي" اللندني  بعد اغتراب لأكثر من 5 مواسم.
 
وعودة العداء بن جونسون إلى الواجهة. العداء الكندي الذي سقط في اختبار المنشطات في العاب سيول 1988 يساهم الآن في حملة لمحاربة هذه الآفة. 
هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن