تخطي إلى المحتوى الرئيسي
النشرة الرياضية

ميسي متهم بالتهرب الضريبي ومحاميه يصر على براءته ويأمل تسوية القضية

سمعي
رويترز

نجم برشلونة ليونيل ميسي متهم، مع والده، بالتهرب من دفع ضرائب عن مبلغ يقدر بـ4 ملايين يورو وإيرادات أخرى، هذا بالرغم من محاولتهما تسوية القضية بدفع 5 ملايين يورو. بينما يصر محاميهما على البراءة، من الوارد أن تقبل مصلحة الضرائب، كالعادة، تسوية المسألة.

إعلان
 

مثل ليونيل ميسي مع والده أمام محكمة "خفا" بالقرب من برشلونة بتهمة التهرب من دفع ضرائب عن 4 ملايين يورو وإخفاء جزء من إيرادات حقوق التصوير بين عامي 2006 و2009. جدير بالذكر أن ميسي ووالده دفعا مبلغ 5 ملايين يورو بغرض تسوية القضية الشهر الماضي.

لم يدل لاعب برشلونة الشهير ولا والده بأي تصريحات، غير أن محاميهما قال أنه تبين أن ميسي لم يقصد أبداً خداع مصلحة الضرائب الإسبانية وأن لديه إرادة قوية لتسوية المسـألة، مشدداً في الوقت نفسه على براءته وعلى أن المسؤولية في حادثة التهرب إنما تقع على مدير أعماله وعلى المكلفين تدبير شؤونه المالية. بالمقابل، يبدو أن هناك توجهاً في مصلحة الضرائب نحو تسوية القضية، كما هي عادتها حين يتعلق الأمر بقضايا التهرب الضريبي التي تخص المشاهير في إسبانيا. رغم ذلك فإن كلمة الفصل الأخيرة ستعود إلى القضاء.

زميل ميسي في نادي برشلونة، أندريه انييستا، باق في النادي حتى نهاية مسيرته الرياضية وهو حالياً في مفاوضات لتمديد عقده. وكان قد أعلن في مؤتمر صحافي أنه "لا توجد حرب بينه وبين النادي" وأن "لا مكان آخر أفضل من برشلونة للذهاب إليه".

في أخبار الرياضة أيضاً، وفي المرحلة السابعة من الدوري الإسباني، يحل اليوم نادي برشلونة على ألميريّة فيما يقام دربي العاصمة بين ريال مدريد وأتليتيكو مدريد مساء اليوم. في المرحلة السادسة من الدوري الإنكليزي، يملك المتصدر أرسنال فرصة البقاء إذا تغلب على مضيفه سوانزي. أرسنال متعادل بالنقاط مع جاره توتنغهام وهما متقدمان بفارق نقطتين عن الثلاثي مانشستر سيتي/تشيلسي/ليفربول. اللقاء الأبرز هو المواجهة اللندنية/البرتغالية بين ناديي توتنغهام وتشيلسي ومدربيهما البرتغاليين فياش بواش ومورينيو. مانشستر يحل ضيفاً على أستن فيلا، الذي خسر هدافه البلجيكي كريستيان بنتيكه بسبب الإصابة، فيما سيغيب الأرجنتيني سرخيو أغويرو عن مانشستر بعد آلام خفيفة عقب الدربي مع مانشتر يونايتد الأحد الماضي.

أخيراً، انتخاب البريطاني براين كوكس على رأس الاتحاد الدولي للدراجات بفوزه على الإيرلندي بات ماكوايد بـ24 صوتاً مقابل 18.

 

 

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.