تخطي إلى المحتوى الرئيسي
النشرة الرياضية

دوري أبطال أفريقيا: "الترجي التونسي" يتقدم خطوة على طريق النهائي ومباراة "الأهلي" و"القطن" تعاد اليوم

سمعي
رويترز

شهدت افتتاحية رحلة الذهاب لأبطال أفريقيا في مرحلة نصف النهائي أمس مواجهة الترجي التونسي مع أورلاندو بيراتس الجنوب أفريقي على ملعبه، والتي انتهت بتعادل الفريقين تعادلاً سلبياً، ليضع بذلك الفريق التونسي قدماً أولى في النهائي.

إعلان

من جهته اعترض قطب الكرة المصرية فريق الأهلي على إيقاف مباراته مع مضيفه فريق "القطن" الكاميروني في دقيقتها الثالثة والستين بسبب تزايد الأمطار. التعادل السلبي كان في متناول أيدي لاعبي مدرب الأهلي محمد يوسف، هدد الأهلي رغم ذلك خصمه بكرات عديدة خاصة من محمد أبو تريكة وعبد الله السعيد.
وبدأ، عقب إنهاء اللقاء، التداول في مصير ما تبقى من عمر المباراة غير أن اتحاد كرة القدم الإفريقي أعلن عن إعادة المباراة كاملة اليوم استناداً للوائح المنظمة للبطولة والتي تقول أنه في حال تم إلغاء مباراة بسبب ظروف قهرية شاملة، كحالة الطقس أو أي أمور أخرى، يتم إعادة المباراة كاملة بعد 24 ساعة على نفس الملعب وبنفس طاقم التحكيم. أما في حال رفض أي من الفريقين للإعادة فإنه يبعد ويحاسب بعقوبة المنسحب.

أوربياً، قمتان في فرنسا وإيطاليا اليوم حيث تترقب الأعين حلول باريس سان جيرمان ضيفاً في الفيلادروم على أولمبيك مارسيليا في الجولة التاسعة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.
الفريقان تتباين نتائجهما على مستوى دوري أبطال أوروبا بينما لا يبدو أن الفارق كبير محلياً. فالفريق سماوي اللون، صاحب الأرض، يحتل المرتبة الثالثة متأخراً بنقطة واحدة عن البي اس جي الثاني، لكن أوربياً
هو لقاء بين فريق العاصمة متصدر مجموعته بالعلامة الكاملة من مباراتين وبين مارسيليا آخر مجموعته الذي خرج صفر النقاط من مباراتين.
في إيطاليا يستضيف يوفنتوس إي سي ميلان في تورينو. حامل اللقب في وضع أفضل وإن كان مطالباً بالفوز بعد نزاله السابق في دوري الأبطال حيث خرج بنقطة من مباراته مع ضيفه التركي غلطة سراي. في المقابل يجب على إي سي ميلان تحسين موقعه محلياً حيث يقبع في المركز التاسع .

النشرة الإعلاميةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.