النشرة الرياضية

الأهلي يخطو خطوة جديدة نحو الحسم في دوري أبطال إفريقيا

سمعي
مونت كارلو الدولية

قطع الأهلي المصري خطوة كبيرة في رحلة حسم اللقب الثامن في دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم عندما تعادل مع مضيفه أورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي 1-1 في ذهاب النهائي أمس في سويتو. وسجل قائد الوسط محمد أبو تريكة هدف التقدم من ركلة حرة مميزة سكنت المقص الأيسر في الدقيقة 14، فيما بحث بيراتس كثيراً عن هدف التعادل، وتحقق له ذلك في الرمق الأخير بتسديدة يسارية أرضية من ثابو ماتلابا هزت شباك الحارس شريف إكرامي في الدقيقة الثالثة من الوقت المبدد.

إعلان

 ويقام إياب النهائي في 10 تشرين الثاني/نوفمبر الحالي في القاهرة بعدما خاض الأهلي مبارياته الأخيرة في الجونة التي تبعد 470 كلم جنوب شرق القاهرة. وستكون الأفضلية للأهلي الذي يكفيه التعادل من دون أهداف والفوز بأي نتيجة لإحراز اللقب. وسيتأهل الفائز إلى بطولة العالم للأندية المقررة نهاية العام الحالي في المغرب من 11 إلى 21 كانون الأول/ديسمبر.

بلغ الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الثاني عالميا نهائي دورة باريس بيرسي الفرنسية الدولية لكرة المضرب، آخر الدورات التسع الكبرى والبالغة جوائزها 745ر204ر3 ملايين يورو، إثر تغلبه على السويسري روجيه فيدرر الخامس بواقع مجموعتين 4-6 و6-3 مقابل مجموعة و6-2. وقلب ديوكوفيتش تأخره وحقق فوزه السادس عشر على التوالي. وبقيت حظوظ ديوكوفيتش، بطل 6 دورات كبرى، قائمة لاستعادة المركز الأول عالمياً من الإسباني رافائييل نادال الذي خسر أمس في نصف النهائي في مفاجأة من العيار الثقيل من المصنف الثالث الاسباني ديفيد فيرير بواقع 6-3 و7-5. وكان نادال يأمل أن يصبح أول لاعب منذ الأميركي آندري أغاسي عام 1999 يحرز لقبي رولان غاروس وباريس، لكن فيير (31 عاما) الذي أحرز لقبه الوحيد في الماسترز في باريس العام الماضي حرمه من ذلك. وضرب نادال على غير عادته 25 كرة خاطئة، فيما نال فيرر دعماً كبيراً من الجمهور الباريسي.

وضع مرسيليا حداً لسلسلة سوداء شهدت خسارته خمس مباريات متتالية في كل المسابقات، وعاد بنقطة من ارض رين 1-1 في المرحلة الثانية عشرة من بطولة فرنسا أمس. وافتتح البرتغالي الشاب نلسون اوليفيرا التسجيل لرين مسجلاً هدفه السابع هذا الموسم في الدقيقة التاسعة قبل أن يعادل الغاني جوردان ايوو وكان حارس مرسيليا ستيف مانداندا قد صد ركلة جزاء لرين سددها اوليفيرا في الشوط الثاني (76).

نجح أرسنال في عبور ضيفه ليفربول في قمة المرحلة العاشرة من الدوري الانجليزي الممتاز أمس بهدفين دون مقابل على ملعب الأمارات أحرز كازورلا هدف أرسنال الأول في الدقيقة 19 ليضيف أرون رامسي الثاني في الدقيقة 59، لينجح المدفعجية في الإنفراد بالصدارة بفارق 5 نقاط عن ليفربول، بعدما رفع رصيده إلى 25 نقطة وكانت ثقة لاعبي فريق المدفعجية اهتزت بعض الشيء بعد تعرض الفريق لخسارتين على ملعبه، الأولى أمام بوروسيا دورتموند الألماني في دوري أبطال أوروبا، والثانية أمام تشلسي في كأس رابطة الأندية المحترفة.

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم