النشرة الرياضية

"غوانغزهو" الصيني بطلاً لكأس آسيا في كرة القدم 2013

سمعي
the-afc.com

أصبح غوانغزهو إيفرغراندي أول فريق صيني يتوج على عرش الكرة الآسيوية منذ 23 سنة بعد تعادله مع ضيفه إف سي سيول الكوري الجنوبي 1-1 في إياب الدور النهائي لدوري أبطال آسيا لكرة القدم أمس.

إعلان

سجل لغوانغزهو البرازيلي ألكيسون (58) ولسيول المونتينيغري ديان داميانوفيتش (62). وكانت مباراة الذهاب انتهت بالتعادل 2-2 على أرض سيول قبل أسبوعين، فأحرز غوانغزهو اللقب لتسجيله هدفاً أكثر من خصمه خارج ملعبه.

وستوجه غوانغزهو إلى المغرب في ديسمبر المقبل للمشاركة في كأس العالم للأندية حيث سيواجه بطل أفريقيا الذي سيحدد اليوم في لقاء الأهلي المصري المستضيف وأورلاندوا بايرتس الجنوب أفريقي. الأهلي قطع الشوط الأول في جنوب أفريقيا بنتيجة إيجابية بالتعادل 1-1 مع أورلاندو حيث من المؤمل أن يحسم لقبه الثامن اليوم حيث يملك الرقم القياسي لعدد الألقاب في خزانته وهو سبعه. ويكفي الأهلي الفوز بأي نتيجة والتعادل من دون أهداف ليحرز اللقب أمام جماهيره للعام الثاني على التوالي.

ينطلق اليوم ماراثون بيروت الدولي بمشاركة قياسية بلغت أكثر من 36000 متسابق ومتسابقة يمثّلون 104 دول. ويتضمّن السباق، الذي يمرّ عبر طرقات بيروت، عدّة فئات أبرزها سباق الماراثون الذي تبلغ مسافته 42.192 كيلومتر.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم