تخطي إلى المحتوى الرئيسي
النشرة الرياضية

جائزة "الأسد الذهبي 2013" لأفضل لاعب في القارة الإفريقية

سمعي
4 دقائق

اختارت صحيفة "المنتخب" الرياضية المغربية عشرة لاعبين للمنافسة على جائزة "الأسد الذهبي 2013" العاشرة التي تمنحها سنويا لأفضل لاعب في القارة السمراء بينهم 3 لاعبين عرب هم : الدولي المغربي مدافع روما الايطالي المهدي بنعطية، ونجم الأهلي والمنتخب المصري محمد أبو تريكة حامل لقب أبطال إفريقيا مع الأهلي وهو الفائز بالجائزة في العام 2008 ومهاجم فالنسيا الايطالي والمنتخب الجزائري سفيان فاغولي. النشرة من تقديم صدام صديق

إعلان

 

 
ومن أبرز الأسماء التي تضمها القائمة العاجي ديدييه دروغبا مهاجم غلطة سراي التركي والفائز بالجائزة أربع مرات ومواطنه يحيى توريه من نادي مانشستر سيتي الانجليزي، ولاعب وسط تشلسي الانجليزي الدولي النيجيري جون أوبي ميكل والغاني كوادوو اسامواه لاعب يوفنتوس الايطالي 
 
في الدوري الفرنسي استعاد ليل نغمة الانتصارات  بفوزه على ضيفه تولوز 1- صفر سجله المهاجم السنغالي باب سواريه ورفع  رصيده إلى 30 نقطة بفارق 4 نقاط خلف باريس سان جرمان المتصدر واستمر موناكو العائد إلى الأضواء في مطاردة ليل وبقي على بعد نقطة منه بعد فوز صعب على مضيفه نانت بهدف يتيم حمل توقيع منير العبادي وارتقى سانت إتيان الى المركز السادس بفوزه الثمين على مضيفه نيس 1-صفر على ملعب "اليانز ريفييرا"  
 
في اسبانيا عزز فيا ريال موقعه في المركز الرابع الكبير بفوزه على مضيفه ليفانتي 3-صفر أمس ضمن المرحلة الرابعة عشرة كما فاز اسبانيول خارج أرضه برباعيه على رايوفايكانو بينما هزم فالنسيا خارج أرضه من التش .  
 
في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم حسم مانشستر سيتي القمة مع توتنهام هوتسبير بسداسية نظيفة أمس علي ملعب الإتحاد ضمن الجولة الثانية عشرة .
قسم لاعبو السيتزن الأهداف علي مدار الشوطين حينما افتتح التسجيل خيسوس نافاز في الدقيقة الأولي ليخطئ لاعب توتنهام ساندروا ويسجل في مرماه كرة الفارو نيغريدو ليأتي بعدها سيرجيو أغويرو بالثالث
 
في الشوط الثاني أضاف أغويرو هدفه الشخصي الثاني والرابع لفريقه رافعاً رصيده إلى 10 أهداف هذا الموسم وانتزع صدارة لائحة الهدّافين . ثم يضيف نيغريدو الخامس من تسديدة قوية ليكمل نافاس السداسية التي كان قد ابتدأها في الشوط الأول . ورفع مانشستر سيتي رصيده إلى 22 نقطة.
   
مانشستر يونايتد كان في ضيافة كارديف سيتي  وأهدر الشياطين الحمر نقطتين ثمينتين بعد أن كانوا قريبين من تحقيق الفوز الرابع على التوالي والارتقاء إلى المركز الرابع حتى الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع عندما نجح أصحاب الأرض في إدراك التعادل  عبر الكوري الجنوبي كيم بو-كيونغ  .
 
أحرز السائق الألماني سيباستيان فيتل سائق ريد بول  المركز الأوّل في سباق البرازيل الكبرى، المرحلة التاسعة عشرة والأخيرة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا وان . وهو الفوز الـ39 لفيتل والتاسع على التوالي وهو رقم قياسي لم يحقّقه أيّ سائق في موسم واحد غير أن الإيطالي البرتو اسكاري حققه على مدار موسمين . يذكر أن السباق هو الأخير لويبر سائق رد بول ولماسا سائق فيراري مع فريقيهما .

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.