النشرة الرياضية

دوري أبطال أوروبا: مباراة حاسمة بين دورتموند الألماني ونابولي الايطالي

سمعي
إعداد : مونت كارلو الدولية

تنطلق اليوم الجولة الخامسة من دوري أبطال أوربا والتي ستشهد في جميع ملاعب المباريات وقفة مع ضحايا إعصار الفيليبين الذي قتل نحو 5200شخص. "أنت لست وحدك" هذا هو الشعار الذي يرفعه الإتحاد الأوروبي في وقفته التضامنية هذه حيث أصدر بياناً ذكر فيه أن أسرة كرة القدم الأوروبية بأسرها ستكون متحدة على أرض الملعب قبل مباريات هذا الأسبوع، بهدف الإعراب عن تعازينا الحارة ودعمنا الكامل للفيليبين". النشرة من تقديم صدام صديق

إعلان
 
الجولات اليوم ستشهد مواجهات مثيرة بغية العبور للدور الثاني أو الخروج من مأزق الاقتراب من مفارقة البطولة كما سيفعل بروسيا دورتموند الألماني عندما يستضيف نابولي الايطالي لحساب المجموعة السادسة. بروسيا وصيف حامل اللقب يحتل المركز الثالث في المجموعة برصيد ست نقاط مقابل تسع لأرسنال الإنجليزي ونابولي الإيطالي ويقبع مرسيليا الفرنسي في قاع المجموعة بلا رصيد من النقاط.
 
 
أرسنال بدوره سيستقبل مرسيليا وكله أمل في اللحاق بالفريق الانجليزي الآخر مانشستر سيتي إلي المرحلة المقبلة بينما يأمل فريق الجنوب الفرنسي في تحقيق النقطة الأولي في مشواره الأوربي هذا الموسم.
 
 تشيلسي الانجليزي يسافر إلى مدينة بازل السويسرية للقاء  فريقها في المجموعة الخامسة حيث يسعى الفريق الإنجليزي للثأر من بازل الذي تغلب عليه في عقر داره بالجولة الأولى من مباريات المجموعة، بينما يستضيف ستيوابوخارست الروماني شالكة الألماني لحساب ذات المجموع. تشيلسي يتصدر  المجموعة برصيد تسع نقاط مقابل ست نقاط لشالكه وخمس نقاط لبازل ونقطتين لستيوا بوخارست.
 في المجموعة الثامنة يحتاج برشلونة لنقطة من مضيفه اياكس أمستردام الهولندي للعبور للمرحلة المقبلة فيظل غياب نجمه ليونيل ميسي بداعي الإصابة.
 
يتصدر "البارسا" المجموعة برصيد عشر نقاط مقابل خمس نقاط لميلان الإيطالي وأربع نقاط لأياكس وثلاث نقاط لسلتيك الاسكتلندي.
 
المواجهة الأخرى في المجموعة بين ميلان الذي يستضيف سيلتك ويحتاج للفوز لضمان التأهل وفي مباريات أخري يلتقي زينيت سان بيترسبورج  الروسي بأتلتيكو مدريد الاسباني و استوريا فيينا النمساوي ببورتو البرتغالي لحساب المجموعة السابعة التي يتصدرها اتليتكو  برصيد 12 نقطة مقابل خمس نقاط لزينيت سان بطرسبرج الروسي وأربع نقاط لبورتو البرتغالي ونقطة واحدة لأوستريا فيينا النمساوي.

 

 

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن