تخطي إلى المحتوى الرئيسي
النشرة الرياضية

الفرنسي ريبيري في القائمة المختصرة لنيل جائزة الكرة الذهبية 2014

سمعي
فيس بوك

الفرنسي فرانك ريبيري والبرتغالي كرستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي في القائمة المختصرة المرشحة لجائزة الكرة الذهبية لهذا العام. ريبيري يدخل السباق للمرّة الأولى بعد موسم الاستثنائي الذي قدّمه مع بايرن ميوينخ الألماني حيث توج برباعية تاريخية الدوري والكأس محلّياً ودوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي أوروبياً ولعب ريبيري دوراً رئيسياً في تتويجات بايرن ما منحه جائزة الاتّحاد الأوروبي لكرة القدم لأفضل لاعب في أوروبا للعام 2013.

إعلان

كريسيانو رونالدو
أما البرتغالي كريستيانو رونالدو فقد سجل  46هدفاً في الدوري الإسباني الموسم الماضي و17 هدفاً هذا العام، إضافة إلى دوره الكبير في ضمان تأهّل المنتخب البرتغالي إلى كأس العالم 2014 بالبرازيل بعد تسجيله 4 أهداف في مجموع المباراتين.
 
ليونيل ميسي
ويجمع أغلب الملاحظين  على أن ليونيل ميسي بعيد عن نيل الجائزة، التي فاز بها في آخر أربع نسخ، لكنه سجّل 54 هدفاً في الموسم الماضي وقاد فريقه برشلونة لاستعادة لقب الدوري الإسباني من ريال مدريد، كما قاد منتخب بلاده إلى نهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل.
 
انطلاق دوري أبطال أوروبا
انطلاقة الجولة الختامية من دوري أبطال أوربا اليوم علي ثمانية ملاعب لحساب المجموعات الأربع الأولي حيث تأكد حسم بايرن ميونخ الألماني ومانشستر سيتي الإنكليزي لورقتي العبور للدور الثاني عن المجموعة الرابعة. بايرن يتقدم علي السيتي بثلاث نقاط ويكملان المشوار اليوم بالمواجهة المثيرة بينهما في ألمانيا . 
 
في المجموعة الثالثة حسم باريس سان جرمان التأهل للدور الثاني في الصدارة بثلاثة عشرة نقطة ويخرج للقاء بنفيكا البرتغالي صاحب المركز الثالث والذي يتساوي بنقاطه السبع مع اولمبياكوس اليوناني صاحب المركز الثاني الذي يقابل اندرلخت الأخير .  
 
في المجموعة الثانية ريال مدريد بثلاثة عشر نقطة حسم تأهله في انتظار من سيرافقه بعد لقاء غالطة سراي التركي  ويوفنتوس الايطالي. الفريق التركي في المركز الثالث متأخراً بنقطتين عن يوفنتوس الثاني بست نقاط والذي يحتاج للتعادل للعبور بينما علي غلطة سراي الفوز ولا خيار آخر له.
 
مانشستر يونايتد حسم بطاقة المجموعة الأولي تاركاً الصراع علي أشده بين شاختار دوناستك الأوكراني في المركز الثاني بثماني نقاط وباير ليفركوزن الألماني الثالث بسبع نقاط.  شاختار سيواجه تحدياً لانتزاع بطاقة العبور عندما يلتقي بيونايتد على ملعبه بالرغم من تذبذب مستوي الشياطين الحمر الوقت الحالي.
 
 باير ليفركوزن عليه اجتياز مغامرة أيضا خارج الأرض ضد ريال سوسيداد الأسباني الذي لا يملك ما يخسره لذا من المتوقع أن يؤدي بأريحية أكثر وقد يساهم في خروج الفريق الألماني .
 
قرعة دوري أبطال آسيا
تسحب  اليوم  في العاصمة الماليزية كوالالمبور قرعة مسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم لعام 2014، التي ستشهد دخول فرق جديدة إلى برنامجها. وكان المكتب التنفيذي للاتّحاد الآسيوي اعتمد توزيعاً جديداً لمقاعد البطولة، حيث حصلت كلّ من اليابان وكوريا الجنوبية وإيران والسعودية على أربعة مقاعد مباشرة في الدور الأوّل، في حين دخلت دول أخرى مثل الكويت وعمان والبحرين والعراق والأردن إلى
منافساتها.
 
وستخوض فرقها الملحق المؤهّل إلى دور المجموعات. ويستمرّ إقامة نهائي البطولة من مباراتي ذهاب وإياب خلال السنوات الثلاث المقبلة، واعتماد نظام المناطق حتى الدور قبل النهائي، أيّ أن المباراة النهائية ستجمع فريقاً من الشرق وآخر من الغرب. ومن أبرز الفرق التي ستخوض غمار الملحق المؤهّل إلى دور المجموعات الكويت والقادسية الكويتيان.
 
 
 
 
 

 

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.