تخطي إلى المحتوى الرئيسي
النشرة الرياضية

مانشستر سيتي في صدارة الدوري الإنجليزي والتعادل السلبي يخيّم على نتائج مباريات "بطولة غرب آسيا" في الدوحة

سمعي
من مباراة المنتخبين الفلسطيني والسعودي التي انتهت بالتعادل السلبي (the-waff.com)
إعداد : صدام صدّيق
4 دقائق

في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم دارت أمس ست مواجهات ضمن الأسبوع التاسع عشر، حيث تابع مانشستر سيتي نتائجه الإيجابية على أرضه منتصراً على كريستال بالاس بهدف وحيد ليحقق الفوز الثالث عشر له هذا الموسم ولينتزع الصدارة مؤقتاً مشدداً الضغط على أرسنال المتصدر السابق والذي يحل ضيفاً على نيوكاسل اليوم في إحدى لقاءات اليوم الختامي لهذه المرحلة.

إعلان
مانشستر يونايتد، حامل اللقب، تابع صحوته محققاً فوزه الرابع على التوالي بتغلبه على مضيفه نوريتش سيتي بهدف دون رد سجله ويلبيك ليرتقي بذلك المان يونايتد إلي المركز السادس .
فريق العاصمة الويلزية كارديف سيتي تعادل على أرضه بهدفين مع سندرلاند هال سيتي الذي انتصر على فولهام بسداسية للاشيء بينما تعادل وستهام يونايتد مع وست برومتش بثلاثة أهداف لمثلها.
مانشستر سيتي في الصدارة بإحدى وأربعين نقطة يليه أرسنال بسبع وثلاثين نقطة ثم تشيلسي الثالث بسبع وثلاثين وليفربول الرابع بست وثلاثين. الفريقان الأخيران سيلتقيان اليوم في قمة ملتهبة حيث يمكن أن يتسع فارق النقاط إلي أربع في حال فوز الفريق الأزرق الذي يلعب على أرضه والذي أكد مدربه جوزيه مورينهو على قوة المنافس وقدرات مدربه.
تصريحات مدرب الفريق الخصم برندن روجرز كانت ودودة تجاه مدرب تشيلسي مورينهو لعلاقة سابقة ربطت بين المدربين لكنه في الوقت ذاته يطمح إلى تحقيق نتيجة جيدة في هذا اللقاء.
 
في بطولة غرب آسيا المقامة بالعاصمة القطرية الدوحة، فرض التعادل السلبي نفسه على مباراة المنتخبين السعودي والفلسطيني والتي أقيمت مساء أمس في إطار مباريات الجولة الثانية من المجموعة الأولى.
بهذه النتيجة حصد المنتخب السعودي أول نقطة له في البطولة، وهو الحال نفسه بالنسبة لنظيره الفلسطيني بانتظار المباراة الأخيرة بين قطر والسعودية لتحديد الطرف المتأهل للدور قبل النهائي.
وفي اللقاء الثاني تعادل منتخبا العراق والبحرين بدون أهداف في إطار مباريات المجموعة الثانية، ويحصل المنتخب العراقي بفضل هذه النتيجة على أول نقطة له في البطولة في حين يحصل المنتخب البحريني على نقطته الثانية ليتصدر بها المجموعة. تبقى مباراة وحيدة بين منتخبي عمان والعراق تقام الثلاثاء المقبل، بينما يلعب اليوم منتخبا لبنان والكويت لحساب المجموعة الثالثة.
 
في عالم التنس
احتفظ الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الثاني عالمياً، بلقب "دورة أبو ظبي الاستعراضية السادسة لكرة المضرب"، التي تضم ستة من أبرز عشرة مصنفين في العالم، بفوزه على الإسباني دافيد فيرير الثالث 7-5 و6-2 في المباراة النهائية أمس. وكان ديوكوفيتش قد أحرز لقب النسخة الأخيرة على حساب فيرير بالذات. وهي المرة الثالثة التي يحرز فيها ديوكوفيتش لقب الدورة والمرة الثانية عشر التي ينتصر فيها على فيرير مقابل خمس هزائم.
يذكر أن البريطاني آندي موراي، المصنف الرابع عالمياً والذي خرج من الدور الأول هذا العام، أحرز لقب النسخة الأولى عام 2009 بينما حصل عليه في عامين متتاليين الإسباني رافايل نادال قبل أن يفرض ديوكوفيتش سيطرته في النسخ الثلاث الأخيرة.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.