تخطي إلى المحتوى الرئيسي
النشرة الرياضية

نادال على عرش "بطولة قطر المفتوحة" ومنتخبا الأردن وقطر إلى نهائي "بطولة غرب آسيا" بكرة القدم

سمعي
نادال يتسلّم جائزته من وزير الخارجية القطري خالد بن محمد العطية بعد فوزه في "بطولة قطر المفتوحة للتنس"في 4 كانون الثاني 2014، الدوحة / قطر (رويترز)
إعداد : صدام صدّيق
4 دقائق

أحرز المصنف الأول على عرش لاعبي التنس في العالم الإسباني رافاييل نادال لقب "بطولة قطر المفتوحة لتنس الرجال" أمس بعد فوزه على الفرنسي جايل مومفيس في النهائي بمجموعتين مقابل مجموعة، لينفرد الإسباني بالمرتبة الثامنة كأفضل لاعب تتويجاً بالألقاب في حقبة التنس المفتوح على بعد ثلاثة ألقاب وليرتقي للمرتبة الخامسة التي يحتلها السويدي بيورن بورج والأمريكي بيت سامبراس. ويتصدر الأمريكي جيمي كونرس القائمة بـ109 ألقاب متفوقاً بـ15 لقباً على التشيكي إيفان ليندل ويحل السويسري روجيه فيدرير، المصنف السادس حالياً، في المرتبة الثالثة بـ77 لقباً.

إعلان
 
قطر والأردن إلى نهائي غرب آسيا بكرة القدم
في قطر أيضاً، لكن هذه المرة مع كرة القدم، تأهل المنتخبان القطري والأردني لنهائي "بطولة غرب آسيا للرجال" بعد فوز الأول على الكويت والثاني على البحرين في نصف النهائي أمس.
في الدوحة كذلك، وفي أخبار كرة القدم العربية، سيلاقي فريق المريخ السوداني نادي بايرن ميونخ الألماني، بطل أوربا والعالم، في مباراة ودية. وهي المواجهة الأولي من نوعها للفريق السوداني وتتضمن جملة من الفوائد كما يقول صديق علي صالح عضو مجلس المريخ.
من جهة أخرى، ذكرت تقارير صحفية تعاقد الفريق البافاري مع هداف بروسيا دورتموند الألماني روبرت ليفاندوفسكي لمدة خمسة أعوام بداية من الموسم القادم بمقابل مادي يصل إلي تسعين مليون يورو.
 
كرة القدم الأوروبية
في أجواء كرة القدم الأوربية، وفي فرنسا بالتحديد، يعود النشاط للمستطيلات الخضراء اليوم بعد عطلة أعياد الميلاد ورأس السنة حيث يشهد كأس فرنسا عدة لقاءات ضمن المرحلة الثالثة من أبرزها لقاء مارسيليا ورانس ونانت ونيس وليل الذي يخرج لملاقاة أميان فيما تأجل لقاء باريس سان جيرمان وبريست لسوء حال أرضية ملعب الأخير عقب هطول الأمطار، بينما ينازل فريق إمارة موناكو فان على ملعبه.

في إيطاليا، لا صوت يعلو فوق صوت لقاء تورينو الذي يجمع المتصدر يوفنتوس بأقرب مطارديه فريق العاصمة روما ضمن الأسبوع الثامن عشر من "السيريا آ". الفريق صاحب الأرض وحامل اللقب يسعي لإلحاق الهزيمة الأولي بضيفه لكنه يدرك تماماً حجم المنافس كما يقول أنطونيو كونتي مدرب السيدة العجوز. بالمقابل فإن قيمة اللقاء تمثل لرودي غارسيا مدرب روما أحد المحفزات للتواجد دوماً في "السيريا آ".

في إسبانيا، وضمن الأسبوع الثامن عشر من الدوري، يستضيف برشلونة إلتش من أجل استعادة الصدارة التي انتزعها أتليتكو مدريد بعد فوزه أمس على مالاقا بهدف دون رد، بينما يستضيف إشبيلية خيتافي وأوساسونا إسبانيول.

في كأس الاتحاد الانجليزي يستضيف مانشستر يونايتد سوانزي سيتي وليفربول أولدهام أتليتك بينما يخرج تشلسي لملاقاة ديربي كاونتي. وكان أرسنال قد حقق فوزاً غالياً أمس علي توتنهام هوتسبير بثنائية دون رد من الضيوف فيما تعادل مانشستر سيتي مع بلاكبيرن روفرز بهدف لمثله.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.