تخطي إلى المحتوى الرئيسي
النشرة الرياضية

مباراة قوية بين قطر والأردن في نهائي بطولة غرب آسيا

سمعي
رويترز
إعداد : صدام صدّيق
4 دقائق

تختتم اليوم في العاصمة القطرية الدوحة بطولة غرب آسيا لكرة القدم بلقاء قطر والأردن في النهائي الذي يجمع الفريقين لأول مرة. قطر تتسلح بالأرض والجمهور وبمجموع نتائج رائعة في مشوارها للنهائي بعد تخطيها في الافتتاح لفلسطين بهدف لصفر، ثم هزمت السعودية برباعية قبل أن تتخطي الكويت في نصف النهائي بثلاثية كاملة.

إعلان
 
الأردن يمتلك جماهير كبيرة في الدوحة ومجموعة من اللاعبين أصحاب الخبرات والشباب قدموا مستويات جيدة حتى هذه المرحلة. وفي مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع يلتقي المنتخبان الكويتي والبحري
 
الدوري الإسباني
أحرز النجم  البرتغالي كريستيانو رونالدو هدفين  في مرمى سيلتا فيجو ليقود فريقه للفوز بثلاثية نظيفة في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب سانتياجو برنابيو ضمن منافسات الجولة ال18 من الدوري الإسباني
ثنائية رونالدو رفعت رصيده إلى 20 هدفًا لينتزع صدارة هدافي "الليغا"  من دييجو كوستا مهاجم أتليتكو مدريد الذي سجل 19 هدفًا، كما رفعت حصيلته إلى 400 هدفً  خلال مسيرته مع أندية سبورتنج لشبونة، مانشستر يونايتد، وريال مدريد، ومنتخب البرتغال .
 
الدوري الانجليزي
في أخبار لاعبي كرة القدم سيغيب الانجليزي الدولي لاعب ارسنال ثيو والكوت عن الملاعب لستة أشهر علي الأقل بعد تأكيد إصابته بقطع في الرباط الصليبي لركبته اليسرى ليبتعد بذلك عن مونديال البرازيل وعن فريقه أرسنال حتى نهاية الموسم
 
كرة التنس
في أول تصنيف للاعبي التنس العالميين للعام الجديد 2014 والذي صدر أمس، واصل الإسباني رافائيل نادال صدارة فئة الرجال يعقبه الصربي نوفاك دجيكوفيتش ثم الإسباني ديفيد فيرير ثالثاً بفارق كبير عن الوصيف، البريطاني أندي موريه رابعاً بينما يأتي الأرجنتيني خوان مانويل ديل بوتروا خامساً .
 
في فئة سيدات التنس المحترفات واصلت الأميركية سيرينا وليامز تصدرها للتصنيف، جاءت بعدها البيلاروسية فكتوريا أزارينكا  في المركز الثاني فيما انتزعت  الروسية ماريا شارابوفا المركز الثالث  من الصينية نا لي التي تراجعت للمركز الرابع .
 
رالي داكار
أصبح الفرنسي ستيفان بيترانسل بنهاية يوم أمس المتصدر الجديد لرالي داكار عقب فوزه بالمرحلة الثانية التي أقيمت بين مدينتي سان لويس وسان رافائيل، متقدما على الإسباني كارلوس ساينز. وتفوق بيترانسل بفارق 46 ثانية فقط عن ساينز، بينما حل الجنوب أفريقي جينيل دي فيليرس سائق (تويوتا) ثالثا. وحل الإسباني خوان روما (ميني) رابعا بفارق أكثر من 7 دقائق عن بيترانسل، وحل بعده القطري ناصر العطية. 
 
وفي فئة الدراجات النارية فاز البريطاني سام سندرلاند بالجولة الثانية متقدما بفارق 39 ثانية عن التشيلي فرانسيسكو لوبيز. وحل الإسباني خوان باريدا ثالثا ليحتفظ بصدارة الترتيب العام، حيث فاز أمس بالمرحلة الأولى
 
وستقام الجولة الثالثة اليوم بين مدينتي سان رافائيل وسان خوان، وسيقطع السائقون مسافة السباق على ارتفاع أكثر من 3 آلاف متر بمحيط جبال أكونكاجوا.
 
 
 

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.