تخطي إلى المحتوى الرئيسي
النشرة الرياضية

البرتغالي رونالدو الأوفر حظا للفوز بالكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم للعام 2013

سمعي
رويترز

اليوم في مدينة زيوريخ السويسرية ستذهب الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم للعام 2013 لأحد الثلاثة: البرتغالي كريستيانو رونالدو أو الأرجنتيني ليونيل ميسي أو الفرنسي فرانك ريبيري .

إعلان

 

بالإضافة لجائزة اللاعب الأفضل هناك أيضاً سيتوّج بجوائز أفضل ولاعبة في العالم فضلاً عن أفضل مدرب في فئة الرجال وأفضل مدربة في صنف السيدات خلال عام وذلك بحضور كوكبة من النجوم السابقين،  وككل عام سيرافق حفل توزيع جوائز الكرة الذهبية حفل فني.  
 
 
في أخبار الدوريات الأوربية لكرة القدم نبدأ من الدوري الفرنسي في أسبوعه العشرين حيث فاز مرسيليا صاحب المركز الخامس ووصيف النسخة الماضية خارج أرضه بهدفين مقابل هدف لإيفيان.نانت انتصر علي لوريان بهدف وحيد وليل في المباراة الثالثة.
 
   1- باريس سان جرمان يتصدر جدول الترتيب 47 نقطة من 20 مباراة
           2- موناكو              42 من 20
           3- ليل                 40 من 19
           4- سانت اتيان          34 من 20
            5- مرسيليا             32 من 20
 
 
الدوري الانكليزي  
في إنجلترا اعتلي مانشستر سيتي قمة الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم بعد فوزه على نيوكاسل يونايتد على ملعبه بهدفين دون رد عبر دجيكو ونيغريدو لكن المباراة شهدت إصابة النجم الفرنسي سمير نصري لاعب مانشستر والذي أشارت بعض التقارير الأولية لاحتمالية غيابه عن بقية الموسم وبالتالي عن مونديال البرازيل الأمر الذي شكل صدمة لفريقه وللمنتخب الفرنسي
 
السيتي بفوزه علي نيوكاسل ارتفعت نقاطه إلي 47 نقطة متقدما علي تشيلسي الثاني بنقطة وعلي أرسنال المتصدر السابق بنقطتين، مدفعجية لندن سيلعبون اليوم مع إستون فيلا بغية العودة لقيادة فرق الطليعة في ظل إصابة والكوت الذي سيغيب حتى نهاية الموسم لكن المدير الفني لارسنال ارسين فينغر لا يري ضرورة لتعاقدات في الفترة الشتوية .
 
المباراة الثانية التي جرت أمس جمعت بين ليفربول صاحب المركز الرابع وستوك سيتي، الليفر ضرب بالخمسة معاقل مستضيفه أحرز منها لويس سواريز هدفين بينما رد ستوك بثلاثة أهداف .
 
الدوري الإيطالي 
في إيطاليا واصل يوفنتوس حامل اللقب والمتصدر مسلسل الانتصارات وحطم رقمه القياسي الشخصي بتحقيقه فوزه الحادي عشر على التوالي وجاء على حساب مضيفه كالياري بأربعة أهداف مقابل هدف لحساب الأسبوع التاسع عشر .
روما علي أرضه ضرب برباعية أيضاُ دون رد من جنوى فيما انتصر نابولي علي فيرونا بثلاثية نظيفة
ويلتقي اليوم في ختام المرحلة سمبدوريا - اودينيزي و  انتر ميلان – كييفو
 
الدوري الاسباني
في اسبانيا خرج ريال مدريد منتصرا من كاتالونيا بعد مواجهة إسبانيول ضمن جولات الأسبوع التاسع عشر أمس بيبي البرتغالي سجل هدف المباراة الوحيد . اوساسونا انتصر علي ريال بيتيس بهدفين مقابل هدف بينما خسر خيتافي علي أرضه من رايو فايكانو بهدف دون رد .
 
دورة استراليا للتنس
في عالم التنس ستشهد ملاعب ملبورن بارك  بلاشك حضوراً مهما لنوفاك ديوكوفيتش وسيرينا وليامز في  منافسات  بطولة استراليا المفتوحة للتنس إحدى البطولات الأربع ألكبري والتي ستنطلق اليوم حيث سيفتتح ديوكوفيتش مسيرته نحو خامس ألقابه بمواجهة  السلوفاكي لوكاس لاتسكو في أول مباراة ليلية على   أن تلاقي سيرينا وليامز الساعية للقبها السادس في البطولة الاسترالية آشلي بارتي ضمن الدور الأول   . 
الإسباني رافائيل نادال، المصنف الأول عالميا بين لاعبي التنس المحترفين يستهل مشواره في البطولة بمواجهة الاسترالي  برنارد توميتش، نادال الذي كان قد ذكر في وقت سابق عدم رضاءه عن أرضية الملاعب الجديدة للبطولة تحدث عن فرص المنافسين في أولي بطولات "الغران شلام" . 
 
من ابرز الأسماء التي ستلعب اليوم المصنف الثالث الاسباني دافيد فيرير الذي سيواجه الكولومبي غير المصنف اليخاندرو غونزاليس والمصنف السابع التشيكي توماس بريدتش الذي سينازل أولكسندر نيدوفيسوف الاوكراني غير المصنف.

 

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن