النشرة الرياضية

منتخب فرنسا لكرة اليد يسحق الدانمارك ويصبح بطل أوروبا للمرة الثالثة

سمعي
صورة من رويترز

أحرز المنتخب الفرنسي لكرة اليد للرجال بطولة أمم أوروبا أمس بعد فوزه العريض علي الدانمارك في نهائي البطولة التي أقيمت علي أرض الأخير . الفرنسيون فازوا بفارق 9 أهداف حيث سجلوا 41 هدفاً مقابل 32 للمنتخب الدانماركي حامل لقب النسخة الماضية.

إعلان
 
وسبق لفرنسا التتويج باللقب أعوام 2006 بسويسرا و2010 بالنمسا حيث سيتبقي لفرنسا التتويج بلقب وأحد آخر لمعادلة السويد صاحبة الرقم القياسي ب 4 ألقاب . يشار إلى أن منتخب أسبانيا حصل على برونزية هذه النسخة عقب الفوز على كرواتيا بنتيجة  29-28 .
 
بطولة استراليا للتنس
في عالم التنس تواصلت أمس مفاجآت بطولة أستراليا المفتوحة للتنس بفوز السويسري ستانيسلاس فافرينكا بلقب فردي الرجال بعد أن تغلب علي المصنف الأول الإسباني رافائيل نادال في النهائي ليحرز فافرينكا اللقب الأول له في البطولات الأربع الكبرى ومن المتوقع أيضاً تقدمه إلي المركز الثالث في تصنيف لاعبي التنس المحترفين الذي سيصدر اليوم .
 
 
ليبيا تتأهل إلى الدور نصف النهائي من كأس أمم إفريقيا للمحليين
في كأس أمم إفريقيا للاعبين المحليين المقامة بجنوب إفريقيا تأهل المنتخب الليبي إلي الدور نصف النهائي أمس بعد فوزه علي الغابون بركلات الترجيح بعد نهاية المباراة في شوطها الأصلي بالتعادل الايجابي. وفي المباراة الثانية استطاع المنتخب الغاني عبور جمهورية الكونغو الديمقراطية بهدف دون رد. وستلعب مباريات نصف النهائي الأربعاء المقبل بمواجهة نيجيريا وليبيا وزيمبابوي وغانا علي أن يلعب النهائي في الأول من فبراير المقبل.
 
الدوري الانكليزي 
أعلن نادي تشيلسي الإنكليزي لكرة القدم عبر موقعه الرسمي عن إتمام صفقة صانع اللعب المصري الدولي محمد صلاح بشكل رسمي قادما من صفوف بازل السويسري. وأكد تشيلسي أن صلاح وقع عقدا مع النادي يمتد لخمسة أعوام ونصف بدءا من شهر يناير الجاري وأنه سيرتدي القميص رقم 15 . ولم يكشف البلوز  عن قيمة الصفقة ولكن وسائل الإعلام العالمية قدرتها بنحو 11 مليون جنيه استرليني.
 
كما بلغ تشيلسي الدور الخامس من مسابقة كأس انكلترا لكرة القدم بفوزه على ضيفه ستوك سيتي  بهدف دون رد أمس على ملعب ستامفورد بريدج في لندن سجله أوسكار دوسانتوس. وفي مباراة أخري تعادل فولهام مع شيفلد يونايتد علي أرضه بهدف لكل ليحتكم الفريقين إلي مباراة ثانية فاصلة ستقام علي أرض فولهام يتم من خلالها تحديد المتأهل .
 
الدوري الفرنسي لكرة القدم
حقق موناكو الفوز علي ضيفه مرسيليا أمس في قمة الأسبوع الثاني والعشرين. فالير جيرمان وايمانويل ريفيير سجلا أهداف المباراة لفريق الأمارة الذي رفع رصيده من النقاط إلى 48 نقطة مقلصاً الفارق بينه وباريس سان جرمان المتصدر إلي 3 نقاط. وانتصر ليون صاحب المركز الخامس علي ايفيان بثلاثة أهداف دون مقابل، بينما انتصر بوردو علي سانت اتيان بهدفين دون رد .
 
الدوري الإيطالي
في الدوري الايطالي لكرة القدم ضيق روما الفارق بينه ويوفنتوس المتصدر بعد فوزه علي مستضيفه فيرونا بثلاثة أهداف مقابل هدف أمس ضمن جولات الأسبوع الحادي والعشرين. واستفاد روما من تعادل يوفنتوس في مباراته مع لاتسيو أمس بهدف لكل ليصبح الفارق بين الأول اليوفي وروما الثاني 6 نقاط . وفي مباراة أخرى ضمن جولات الأمس انتزع ميلان فوزه الثاني علي التوالي بقيادة مدربه الجديد الهولندي سيدورف بعد أن فاز علي مستضيفه كالياري بهدفين مقابل هدف . انتر ميلان تعادل مع كاتانيا بدون أهداف، تورينو فاز علي أتلانتا بهدف دون رد فيورنتينا بثلاثة أهداف لمثلها تعادل مع جنوى .
 
الدوري الاسباني
في اسبانيا استعاد برشلونة صدارة الليغا بعد فوزه علي ضيفه مالاقا بثلاثة أهداف نظيفة أمس ضمن جولات الأسبوع الحادي والعشرين متقدماً علي ريال مدريد بفارق نقطة واحدة ومتساوياً بالنقاط مع اتليتكو مدريد الذي انتصر بدوره علي مستضيفه رايوفاليكانو بأربعة أهداف مقابل هدفين ليأتي بعد برشلونة بفارق الأهداف .
اتليتكو بيلباو بالخمسة انتصر علي اوساسونا صاحب الأرض والجمهور والذي اكتفي بتسجيل هدف وحيد , آلميريا انتصر علي خيتافي بهدف دون رد .

 

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم