النشرة الرياضية

لبنان والعراق يحاولان التأهل إلى تصفيات كأس أمم آسيا لكرة القدم

سمعي
الصورة من ويكيبيديا
إعداد : صدام صدّيق

انتصر المنتخب الإيراني لكرة القدم على نظيره الكويتي بثلاثة أهداف مقابل هدفين في مباراة مؤجلة من التصفيات المؤهلة لكأس أمم آسيا التي ستقام في أستراليا عام 2015. وستقام غداً الجولة السادسة والأخيرة من هذه التصفيات، حيث سيسعى من خلالها منتخبا العراق ولبنان للحاق بركب الفرق التي تأهلت، وسيلعب في المجموعة الثانية المنتخب اللبناني أمام تايلاندا،وفي المجموعة الثالثة سيواجه المنتخب العراقي نظيره الصيني.

إعلان

 

من المتوقع وصول النجم البرازيلي بيليه إلى الجزائر في زيارة من أجل حضور المباراة الودية التي يخوضها المنتخب الجزائري أمام نظيره السلوفيني التي ستقام غداً، حيث ذكرت تقارير صحفية جزائرية أنه من المقرر أن يقوم النجم العالمي بإعطاء إشارة انطلاق اللقاء. وسيعقد بيليه ندوة صحفية بعدها سيتحدث  فيها عن المنتخب الجزائري وحظوظه في مونديال البرازيل 2014.
 
في أوروبا أوقفت رابطة الدوري الايطالي لكرة القدم لاعب وسط روما دانييلي دي روسي بعد لكمه لاعبا منافسا في مباراة انترميلان، واستبعد دي روسي ايضا عن تشكيلة منتخب ايطاليا الذي يواجه اسبانيا وديا يوم الغد بسبب قاعدة الأخلاقيات التي وضعها المدرب تشيزاري برانديلي.
 
من جهته أعلن الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم أنه وجّه اتهاماً لمدرّب نيوكاسل آلان باردو بالقيام بسلوك غير لائق بعد طرده بداعي الاعتداء على ديفيد ميلر لاعب وسط هال سيتي في مباراة  فريقه الأخيرة. وتقدّم باردو بالفعل باعتذار عما بدر منه، وأمامه حتى مساء الخميس القادم للرد على هذا الاتهام. وكان نيوكاسل قد عاقب مدرّبه باردو بغرامة قدرها مائة ألف جنيه إسترليني ووجّه له تحذيراً رسمياً.
 
قال مسؤولون أمريكيون  إن العدّاءة الصاعدة ماري كين المتخصصة في المسافات المتوسطة انسحبت من بطولة العالم لألعاب القوى داخل القاعات المقررة في بولندا بسبب إصابة في  الساق.
 
قالت بطلة الولايات المتحدة في سباق 1500 متر والبالغة من العمر 17 عاما في بيان، إنها شعرت بألم في مكان الإصابة على مدار الأسبوع الماضي ولا تريد أن تغامر حتى لا تتفاقم الأمور. وستحل هيذر كامف بدلا من كين في بطولة العالم المقررة ببين السابع والتاسع من مارس الجاري.
 
تقدم التشيكي توماس برديتش إلى المركز الخامس في التصنيف العالمي للتنس للرجال بعد صدور القائمة الجديدة يوم الاثنين، في ما استمر الاسباني رفائيل نادال في الصدارة.
 
بعد هزيمته في نهائي دبي يوم السبت الماضي أمام السويسري روجر فيدرر، تقدم برديتش مركزا واحد فيما تراجع الأرجنتيني خوان مارتن ديل بوترو إلى المركز السابع. وظل الصربي نوفاك ديوكوفيتش في المركز الثاني والسويسري ستانيسلاس فافرينكا بطل استراليا المفتوحة في المركز الثالث.
 
حافظ الاسباني دافيد فيرير على المركز الرابع بينما تقدم البريطاني اندي موراي إلى المركز السادس رغم خروجه من قبل نهائي بطولة اكابولكو. واستمر فيدرر في المركز الثامن رغم فوزه هذا الأسبوع بلقب دبي للمرة السادسة في مشواره، وظل الفرنسي ريشار جاسكيه في المركز التاسع يليه مواطنه جو ويلفريد تسونجا في المركز العاشر.
 
أما على صعيد اللاعبين العرب فقد تقدم التونسي مالك الجزيري 19 مركز في التصنيف ليصبح بذلك في المركز رقم 118 عالمياً.  
 
في فئة السيدات احتفظت الأمريكية سيرينا وليامز بالصدارة حيث لم تشهد القائمة أي تغيير في أول عشرة مراكز، وجاءت الصينية لي نا في المركز الثاني والبولندية انيسكا رادفانسكا في المركز الثالث، ثم فيكتوريا ازارينكا لاعبة روسيا البيضاء في المركز الرابع.

 

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن