النشرة الرياضية

تأهل فرق عربية عديدة في بطولتي أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية

سمعي
الصورة من رويترز

تكملة جولات الإياب لدور الـ 32 من بطولتي أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية جرت أمس بمواجهات عديدة وتأهل لمعظم الفرق العربية المشاركة. ومن أبرز الفرق المتأهلة الأهلي المصري حامل اللقب اثر فوزه على يانغ افريكانز التنزاني بركلات الترجيح 4-3 بعد نهاية الوقت الأصلي 1 مقابل صفر للأهلي معادلاً بذلك نتيجة الذهاب.

إعلان
 
وتأهل الهلال السوداني بعد فوزه على الملعب المالي 2-صفر وا لصفاقسي التونسي اثر فوزه على ضيفه ديديبيت الأثيوبي 2-صفر. وفي كأس الكونفدرالية تأهل النادي الرياضي القسنطيني الجزائري والاسماعيلي المصري والدفاع الحسني الجديدي المغربي والبنزرتي التونسي .
 
الدوري الفرنسي
عزز ليل موقعه في المركز الثالث في دوري الدرجة الأولي الفرنسي  بعد فوزه على ضيفه مونبلييه بهدفين مقابل صفر  في المرحلة الثامنة والعشرين من البطولة بينما انتصر لوريان علي سانت اتيان الرابع بهدف دون رد،  فيما تغلب ليون علي بوردو بهدفين مقابل هدف سجلهما في الوقت بدل الضائع من عمر اللقاء .  
 
مفاجآت كأس الاتحاد الانكليزي  
في كأس الاتحاد الانجليزي أطاح ويغان اتليتيك بمانشستر سيتي من ربع النهائي بعد فوزه عليه بهدفين مقابل هدف أمس ليصعد ويجان إلى نصف النهائي رفقة هال سيتي الذي فاز بثلاثة أهداف دون رد من سندرلاند في جولات الأمس أيضا والتي شهدت تأهل فريق شيفلد يونايتد بعد فوزه بهدفين  دون رد تشارلتون اتليتك لتلحق الفرق الثلاثة بارسنال الذي كان قد تأهل على حساب ايفرتون السبت الماضي .  
 
الدوري الإيطالي
في ايطاليا وضمن مباريات الجولة السابعة والعشرين انتهت قمة صاحب المركز الثالث نابولي وروما صاحب المركز الثاني  بفوز أصحاب الأرض  بهدف الاسباني كايخون في الدقيقة 80 من عمر اللقاء الذي جاء حماسياً وقوياً من الناحية التكتيكية بين الفريقين بهذه النتيجة قلص نابولي فارق النقاط بينه وروما إلي 3 نقاط إلا أن فريق روما يتأخر بمباراة عن الأزرق السماوي وعن السيدة العجوز يوفنتوس متصدر الدوري والذي حقق  فوزاً صعباً على ملعبه بهدف الغاني كوادو اسامواه دون رد من ضيفه فيورنتينا . انترميلان فاز بهدف وحيد على ضيفه تورينو سجله بالاسيو .
 
الدوري الاسباني
في اسبانيا انتصر ريال مدريد علي ضيفه ليفانتي بثلاثة أهداف دون مقابل ضمن جولات الأسبوع السابع والعشرين سجل للملكي رونالدو الهدف الأول من رأسية أعقبه مارسيلو البرازيلي بالثاني بينما جاء الهدف الثالث من لاعب ليفانتي كارابيلاس خطأ في مرماه  بهذه النتيجة يبتعد ريال مدريد عن برشلونة الثالث بفارق أربع نقاط وثلاث نقاط عن اتليتكو مدريد الثاني. وفي مباراة أخري تغلب اسبانيول على إلتش بثلاثة أهداف مقابل هدف ليرتقي بهذا الفوز  إلى المركز الثامن برصيد  ست وثلاثين  نقطة بفارق الأهداف أمام ليفانتي . الميريا خسر على أرضه مع اشبيلية بثلاثة أهداف مقابل هدف . فالنسيا تعادل مع اتليتك بلباو بهدف لكل فريق
 
بطولة العالم للألعاب القوى داخل القاعات
في اليوم الثالث والأخير من بطولة العالم داخل القاعات في سوبوت البولندية أحرزت الفرنسية إلويز لوسيور ذهبية الوثب الطويل وهي الميدالية الأولي لفرنسا في هذه الدورة بينما أحرزت العداء الأثيوبية ديبابا ذهبية سباق 300 آلاف متر، وكانت ملكة السرعة الجامايكية شيلي-آن فرايزر على الموعد وأضافت ذهبية جديدة إلى رصيدها في سباق 60 متر .  
الولايات المتحدة تصدرت جدول الميداليات باثني عشرة ميدالية منها ثماني ذهبيات روسيا في المركز الثاني بخمس ميداليات منها 3 ذهبيات أثيوبيا حلت ثالثة بخمس ميداليات منها ذهبيتان.

 

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم