تخطي إلى المحتوى الرئيسي
النشرة الرياضية

مباراة صعبة تنتظر باريس سان جرمان أمام تشلسي بقيادة مدربه الداهية جوزيه مورينيو

سمعي
الصورة من رويترز

اليوم بداية جولات إياب الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا بمواجهتين متباينتين لحد ما. في الأولي سيستضيف تشيلسي الانكليزي علي ملعبه باريس سان جرمان الفرنسي في قمة النور والضباب، حيث سيسعي فريق العاصمة البريطانية لقلب الطاولة علي "البي اس جي" الذي تقدم عليه في مباراة الذهاب بثلاثة أهداف مقابل هدف. فريق العاصمة الفرنسية سيغيب عنه زلاتان ابراهيموفيتش بداعي الإصابة .

إعلان

 

في المباراة الثانية سيستضيف بروسيا دورتموند ريال مدريد الاسباني، ورقة التأهل وفق المراقبين قد حسمت بشكل كبير لمصلحة الريال الذي عبر هزم الفريق الألماني في مدريد بثلاثة دون رد وتبقي مشاركة أفضل لاعبي العالم كرستيانو رونالدو رهينة بقرار المدرب الايطالي كارلو انشلوتي الذي لم يؤكدها لكنه ذكر أن رونالدو قد خضع للعلاج   .
 
في العاب القوي
سيعود العداء الكيني ديفيد روديشا إلى المنافسات بعد غياب نحو عام بسبب الإصابة وذلك للمشاركة في لقاء الدوحة المرحلة الأولى من الدوري الماسي لألعاب القوى في 9 أيار/مايو المقبل بحسب ما أكده المنظمون. وكانت مشاركة ملك سباق 800 م وبطله الاولمبي في لندن والعالمي في دايغو وحامل الرقم القياسي العالمي للمسافة متوقعة بقوة في قطر كونه دأب على المشاركة في لقاء العاصمة القطرية وكان روديشا قد تعرض لإصابة في ركبته اليمنى في لقاء نيويورك الدولي مطلع الموسم الماضي، واضطر إلى إعلان انسحابه على الخصوص من بطولة العالم التي أقيمت في موسكو .
 
 
في عالم التنس
كشفت دراسة نشرت نتائجها أمس لاعب التنس الاسباني رافائيل نادال، هو الرياضي الإسباني الأشهر في العالم، متفوقا على حارس مرمى المنتخب الإسباني إيكر كاسياس ولاعب كرة السلة باو جاسول وسائق الفورمولا واحد فرناندو ألونسو.
 
من جهة واصل نادال تصدره للاعبي التنس المحترفين في التصنيف الصادر أمس ولم يشهد تغييرا كبيرا في ال10 الأوائل سوي دخول الفرنسي ريشارد غاسكيه القائمة حيث يحتل الصربي نوفاك دجيكوفيتش المركز الثاني يليه السويسري ستانيسلاس فافرينكا ثالثاً وروجر فيدرر  المركز الرابع، أما لدي السيدات فتواصل الأميركية سيرينا وليامز تربعها علي عرش الصدارة بينما قدمت الروسية ماريا شارابوفا خطوة واحدة لتحتل المركز الثامن بدلا من الصربية إيلينا يانكوفيتش التي تراجعت إلى المركز التاسع .
 
الفورمولا واحد
 
في عالم الفورمولا  واحد يعتقد فرناندو الونسو أن فريقه فيراري لا يزال منافسا على اللقب رغم البداية المحبطة للفريق في الموسم الحالي من بطولة العالم حيث أنهى السائق الاسباني سباق جائزة البحرين الكبرى الأحد الماضي في المركز التاسع متفوقا بفارق مركز واحد على زميله الفنلندي كيمي رايكونن بعدما حل رابعا في أول سباقين بالموسم في سباقي استراليا وماليزيا. ويحتل فيراري المركز الخامس في ترتيب الصانعين . يذكر أن مرسيدس يهيمن علي صدارة الفرق بعد انتصاره في السباقات الثلاثة بعدما هيمن على سباقي ماليزيا والبحرين بتتويج لويس هاميلتون ومن ورائه نيكو روزبرج. ويتبقى 16 سباقا حتى نهاية الموسم وسيكون سباق الصين هو التالي. 
 
 

 

النشرة الإعلاميةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.