تخطي إلى المحتوى الرئيسي
النشرة الرياضية

غانغان بطل كأس فرنسا للمرة الثانية وناصر العطية بطل رالي الأردن

سمعي
الصورة من رويترز

انتزع فريق غانغان لقب كأس فرنسا للمرة الثانية في تاريخه بعد فوزه أمس ‏على فريق رين في ملعب دو فرانس بالضاحية الباريسية سان دونيه. التتويج ‏الثاني علي حساب رين جاء عبر هدفي جوناتان بيريرا والمالي مصطفى ‏ياتاباريه . ‏

إعلان

كأس إيطاليا

 

فاز فريق نابولي بلقب كأس إيطاليا على حساب فريق فيورنتينا في نهائي الأمس بثلاثة أهداف مقابل هدف في مباراة تأجلت لخمس وأربعين دقيقة إثر أعمال شغب وعنف بين مشجعي الفريقين أدت لإصابة أربعة ومقتل شخص على الأقل.

 

 

الدوري الإنكليزي

 

في انجلترا وقبل جولة من ختام الموسم اقترب فريق مانشستر سيتي من تحقيق لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم وذلك بعد فوزه المثير أمس على فريق إيفرتون في ملعبه بـ 3 أهداف مقابل هدفين، وقد بكر فريق إيفرتون بالهدف الأول عن طريق اللاعب روس باركلي، ليعادل الضيف النتيجة عن طريق اللاعب الكون آغويرو بعد إحدى عشرة دقيقة.

 

وسجل بعدها اللاعب دجيكو لفريق مانشتر سيتي هدفين في الدقيقتين 43 و48 ليعود فريق إيفرتون ويقلص الفارق عبر اللاعب لوكاكو وليخسر بعد نهاية اللقاء أي فرصة لانتزاع المركز الرابع من فريق آرسنال الذي ضمن اللعب في دوري الأبطال للموسم المقبل، ويخوض لقاءه ضمن هذه الجولة اليوم أمام فريق وست بروميتش.

 

 

ومن جولات الأمس أيضا خسارة فريق مانشستر يونايتد لأول مرة منذ العام 1968 على ملعبه على يد فريق سندرلاند وذلك بهدف وحيد وتأكيد هبوط فريقي فولهام وكارديف سيتي من الدرجة الممتازة بعد خسارتيهما أمس.

 

 

الدوري الإسباني

 

في إسبانيا قبل جولتين من ختام الموسم، فرّط فريق برشلونة في نقاط مباراته أمام فريق خيتافي لينتهي اللقاء الذي جمعهما في كامب نو بالتعادل الايجابي بهدفين لكل فريق. هدفا الفريق الزائر سجلهما اللاعب آنخيل لآفيتا بينما سجل للبرشا ليونيل ميسي وآلكسس سانشيز لتصل بناءً على هذه النتيجة حظوظ البرشا في المنافسة على اللقب إلى العدم خصوصاً في حالة فوز المتصدر فريق أتليتكومدريد في لقائه ضد فريق ليفانتي اليوم.

 

دييغو سيميوني مدرب أتليتكو المنتشي بالوصول لنهائي دوري الأبطال سيعمل جاهداً لتأمين صدارته لـ"ليغا" بالابتعاد بفارق 6 نقاط عن فريق برشلونة في حالة الفوز اليوم على مطارده فريق ريال مدريد يمتلك 82 نقطة ويبعد قبل مواجهات اليوم بفارق 6 نقاط ولديه لقاء مؤجل. وسيسعي اليوم إلى اعتلاء المركز الثاني برفقة البرشا. ذلك ما سيعمل لأجله كارلو انشلوتي المدرب الايطالي للفريق الملكي في المقام الأول .

 

 

رالي الأردن

 

توج القطري ناصر العطية بلقب رالي الأردن الدولي ـ الجولة الثالثة لبطولة الشرق الأوسط ـ وذلك بعد ختام المنافسات أمس والتي جرت في منطقة البحر الميت فيما حل الإماراتي خالد القاسمي وصيفا.

 

وبذلك يكون العطية قد توج بلقب رالي الأردن للمرة الثامنة حيث استطاع أن يجتاز رحلة التحدي رغم صعوبة الطرقات بنجاح. وقال العطية :" تعاملنا مع المراحل ضمن إستراتيجية واضحة ولقد قمنا بعمل رائع على امتداد أيام المنافسات".

 

كريستيانو رونالدو

 

أظهرت إحصائية نشرت أمس في صحيفة "ماركا" المقربة من نادي ريال مدريد أن البرتغالي كريستيانو رونالدو هداف يعيش أفضل مواسمه على الإطلاق . ووفقا للصحيفة الأسبانية فإن رونالدو رفع معدله التهديفي ليصل إلى 1.11 هدف في المباراة الواحدة بعد أن سجل 49 هدفا خلال 44 مباراة خلال الموسم الحالي، في أعلى معدل من الأهداف في تاريخه.

 

 

ربما لم يصل رونالدو لمعدله التاريخي الذي بلغ 60 هدفا في موسم 2011/2012، ولكنه بلا شك سجل رقما جديدا في مسيرته الشخصية عبر زيادة معدله من الأهداف و.يسعى رونالدو الذي بات بإمكانه أن يسجل أعلى معدل أهداف في تاريخه هذا الموسم إلى تحطيم جميع الأرقام القياسية للأهداف في ريال مدريد.

 

ورونالدو هو اللاعب الوحيد في تاريخ النادي الملكي الذي حقق معدل أهداف بلغ أكثر من هدف في المباراة الواحدة .

 

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن