تخطي إلى المحتوى الرئيسي
النشرة الرياضية

ليفانتي يسقط اتليتكو مدريد ويشعل المنافسة في الدوري الاسباني

سمعي
الصورة من رويترز
إعداد : صدام صدّيق
4 دقائق

‏فجر ليفانتي مفاجأة من العيار الثقيل بفوزه أمس علي اتليتكو مدريد متصدر الدوري الإسباني بهدفين دون رد قبل جولتين من ختام الموسم ليفتح التنافس من جديد على اللقب لفرق المقدمة الثلاثة. لكن ريال مدريد لم يستغل خسارة اتليتكو على أكمل وجه وتعادل في لقاءه مع فالنسيا على أرضه بهدفين لمثلهما.

إعلان

سجل  هدفي فالنسيا جيرمي ماتيو وباريخو، بينما حقق التعادل للملكي مرتين سيرخيو راموس ورونالدو في الوقت المبدد من عمر اللقاء ، ليصبح على ضوء ذلك ترتيب فرق المقدمة الثلاثة كالآتي اتلتكو مدريد في الصدارة بـ 88 نقطة، وله مباراتان متبقيتان إحداهما مع برشلونة الثاني ب85 نقطة وله مباراتان متبقيتان إحداهما مع اتليتكو وريال ثالثاً ب 83 نقطة وله 3 مباريات متبقية .
 
الدوري الفرنسي : مرسيليا يستيقظ على حساب ليون
في قمة جولات الأسبوع 36 ضرب مرسيليا بقوة على ملعبه وفاز برباعية مقابل هدفين لضيفه ليون ليقلص بذلك فريق الجنوب الفارق بينه والمركز الخامس الذي يحتله ليون بالذات لنقطتين لينعش آماله في حجز المقعد الأخير المؤهل للدوري الأوربي العام المقبل .
ومن جولات أمس أيضا فوز سانت اتيان على مونبلييه بهدفين دون رد وخسارة فالنسيان على أرضه بهدف من بوردو وفوز لوريان ورانس على أرضيهما على اجاكسيو وافيان بذات النتيجة هدف دون رد .
 
اليوفنتوس بطل الدوري الايطالي
حقق يوفنتوس لقب الدوري الايطالي لكرة القدم للمرة الثالثة علي التوالي ورقم 30 كرقم قياسي في الدوري الإيطالي وذلك بعد انتصار كاتانيا علي روما صاحب المركز الثاني والمطارد لليوفي بأربعة أهداف مقابل هدف في لقاءهما أمس ضمن جولات الأسبوع 36 ، يوفنتوس سيلعب مباراته ضمن هذه الجولة اليوم حيث يستضيف علي ملعبه اتالانتا .
 
فريق كاتانيا بهذا الفوز أبقى على حظوظه بالمكوث في دوري الأضواء، بعدما رفع رصيده إلى 26 نقطة في المركز التاسع عشر قبل الأخير بفارق نقطة عن ليفورنو متذيل الترتيب . ومن جولات أمس فوز أي سي ميلان على انتر ميلان بهدف لصفر .
 
الدوري الانكليزي
تقلصت فرص تشيلسي كثيراً في المنافسة على لقب الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم بعد تعادل أمس على ملعبه مع نوريتش سيتي سلبياً قبل جولة من الختام ليستقر الترتيب النهائي علي صدارة مانشستر سيتي ب80 نقطة. وتبقت له مباراتان يتأخر عنه ليفربول بفارق الأهداف وبنفس عدد الرصيد من النقاط والمباريات المتبقية ثم تشيلسي الثالث ب 79 نقطة وتبقت له مباراة واحدة ويأتي آرسنال الذي انتصر في مباراته ضمن هذه الجولة أمس علي وست بروميتش البيون بهدف لآوليفييه جيرو، يأتي في المركز الرابع ب 76 نقطة وتبقت له مباراة .
 
الترجي يفوز بالدوري التونسي للمرة 26
 أحرز الترجي لقب الدوري التونسي للمرة السادسة والعشرين في تاريخه بعد فوزه على الاتحاد المنستيري أمس  بهدف وحيد سجله حسين الراقد قبل نهاية المسابقة بجولتين ليقطع بذلك أي أمل لملاحقه المباشر الصفاقسي .

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.