تخطي إلى المحتوى الرئيسي
النشرة الرياضية

ماشستر سيتي يحزر لقب بطولة انكلترا، وإسبانيا في انتظار النهائي بين برشلونة وأتليتكو مدريد

سمعي
الصورة من رويترز

حقق مانشستر سيتي لقب بطولة الدوري الإنكليزي الممتاز للموسم الحالي 2014 بعد فوزه على ضيفه وستهام يونايتد على ملعب الإتحاد بهدفين دون مقابل في المرحلة الأخيرة اليوم ، اللقب الثاني للسيتي في ظرف 3 مواسم والرابع في تاريخه جاء بعد منافسة شرسة من فريق ليفربول الذي خسر نقاطاً مهمة في المرحلتين السابقتين لجولة الختام ليسمح بذلك لمنافسه السيتي بالظفر باللقب بفارق نقطتين .

إعلان

 

وضع الترتيب النهائي بالنسبة إلى فرق المقدمة في انكلترا هذا الموسم ، مانشستر سيتي الأول يليه ليفربول الثاني ثم تشيلسي الثالث وآرسنال الرابع  حيث سيلعب جميعهم في دوري أبطال أوربا الموسم المقبل، ايفرتون الخامس وتوتنهام السادس سيلعبان في اليوروبا ليغ الموسم المقبل.  بالإضافة لهال سيتي وغياب تام لحامل اللقب مانشستر يونايتد عن التمثيل الأوربي بعد احتلاله المركز السابع ، بالمقابل يتذيل الترتيب العام كارديف سيتي الذي هبط مع فولهام ونوريتش سيتي إلى الدرجة الأولي . 
 
في اسبانيا
قضت نتائج الجولة قبل الأخيرة من الدوري الأسباني بانحسار اللقب بين اتليتكو مدريد وبرشلونة  بعد خسارة ريال مدريد على ملعب سلتافيغو بهدفين دون مقابل ليخرج تماماً من المنافسة على اللقب هذا الموسم حيث سينحصر الصراع بين اتليتكو مدريد المتصدر ب 89 نقطة بعد تعادله في مباراته أمس ضد مالاقا بهدف لكل فريق وبرشلونة الثاني الذي تعادل هو أيضا في لقاءه أمس مع التشي دون أهداف ويملك 86 نقطة وسيتواجه الفريقان برشلونة واتليتكو مدريد في جولة الختام على ملعب الأول .
في ايطاليا
في الجولة الأخيرة قبل نهاية الموسم الذي فاز به يوفنتوس  خسر روما صاحب المركز الثاني قمة هذه الجولة على ملعبه أمام حامل اللقب بهدف دون رد سجله بابلو آوزفالدوا في الدقيقة تسعين ، نابولي صاحب المركز الثالث فاز بخماسية مقابل هدفين لسامبدوريا الذي لعب على أرضه، فيورنتينا الرابع فاز على ليفورنو بهدف دون رد ليعيد فارق النقاط إلى ثلاث بينه وإنتر الذي فاز في بداية جولات هذا الأسبوع ، أي سي ميلان خسر على أرض اتالانتا بهدفين مقابل هدف مع بقاء حظوظه في المنافسة على ورقة الدوري الأوربي بعد تعادل تورينو وبارما اللذان يتقدمان عليه في الترتيب .
 
 
في عالم الفورمولا واحد أحرز البريطاني لويس هاميلتون لقب جائزة اسبانيا الكبرى المرحلة الخامسة من بطولة العالم بعد تفوقه على زميله في الفريق نيكو روزبيرغ الذي حل ثانياً وسائق ريد بول الاسترالي دانييل ريتشياردو الذي حل ثالثا فيما احتل بطل العالم الألماني سيباستيان فيتل المركز الرابع .
 
 
في عالم التنس
احتفظ الاسباني رآفائيل نادال بلقبه كبطل لمدريد رابع دورات الماسترز ذات الألف نقطة بعد انسحاب منافسه الياباني كي نيشيكوري من النهائي بسبب الإصابة فيما أحرزت الروسية ماريا شارابوفا أول ألقابها في مدريد   بعد فوزها على الرومانية سيمونا هاليب في النهائي بمجموعتين مقابل واحدة  .
 
 
 

 

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن